اخبار المملكة السعودية اليوم - إصابة رجل أمن ومواطنين في حادثي إطلاق نار بالقطيف

اخبار السعودية -اليوم السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اخبار المملكة السعودية اليوم - إصابة رجل أمن ومواطنين في حادثي إطلاق نار بالقطيف مصدر الخبر - اخبار السعودية -اليوم السعودية مع تفاصيل الخبر إصابة رجل أمن ومواطنين في حادثي إطلاق نار بالقطيف :

اخبار السعودية اليوم - الثلاثاء 11 يوليو 2017 المصدر فى اليوم السعودية أصيب رجل أمن ومواطنان في حادثتي إطلاق نار بالقطيف أمس الأول. وصرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، بأنه عند الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 15/ 10/ 1438هـ باشرت شرطة محافظة القطيف بلاغا عن تعرض رجل أمن لإطلاق نار أثناء مروره بسيارته الخاصة بطريق زراعي بمحافظة القطيف؛ مما نتج عنه تعرضه لإصابات من شظايا زجاج المركبة وحالته الصحية مستقرة ولله الحمد.

وقد باشرت الجهات المختصة بشرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي للجريمة، لتحديد دوافعها والمتورطين فيها. والله ولي التوفيق.

كما صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأن شرطة محافظة القطيف باشرت عصر يوم الأحد 15/ 10/ 1438هـ بلاغين من مستشفى القطيف المركزي عن إسعاف مواطنين اثنين إثر تعرضهما لإطلاق نار من مصدر مجهول أثناء تواجدهما بالقرب من منزليهما ببلدة العوامية، حيث اتضح أن أحدهما في العقد الخامس من عمره وتعرض لإطلاق نار عند الساعة الرابعة عصرا، كما أصيب مواطن آخر في العقد الثالث من عمره بطلق ناري بكتفه اليسرى عند الخامسة عصرا وحالته الصحية مطمئنه ولله الحمد. وقد باشر المختصون بشرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي لكلا الحادثين للكشف عن ملابساتهما وتحديد المتورطين فيهما. والله ولي التوفيق.

كيدار: استهداف رجال الأمن جريمة كبرى

أوضح عمدة تاروت عبدالحليم آل كيدار، أن استهداف رجال الأمن من قبل العصابة الإرهابية في العوامية جريمة كبرى، مشيرا إلى أن الإرهاب لا مكان له ومصيره الى الزوال، مؤكدا أن الدماء التي سالت على أرض العوامية ستزيل الإرهاب من جذوره وسيعود الاستقرار وسيختفي خفافيش الظلام بشكل كامل، مضيفا إن قوافل شهداء الواجب التي سقطت على أرض العوامية منذ عام 2012 ستبقى شمعة تضيء درب السلام مقابل طريق العنف والخراب والدمار، سائلا الله أن يتغمد الشهداء منهم، وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

البراهيم: الشعب عرف قيمة الأمن

قال عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف سابقا نبيه البراهيم، إن ما حدث أظهر حجم اللحمة الوطنية التي عليها شعب المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، الذي فطن لأهمية مواجهة الإرهاب بالتعاضد خاصة، مشيرا الى أن إجرام الإرهاب يستهدف كل فئة من فئات الشعب (رجال الأمن - المواطنين الأبرياء)، والاهم من ذلك كله أن الشعب عرف قيمة الأمن ورجالاته الابطال الذين يتصدون كل يوم لمحاولات الارهاب البائسة مقدمين أرواحهم وكل غالٍ في سبيل حماية الوطن والمواطنين، فرحم الله شهداءنا الأبرار، وحمى الله الجميع من شرور كل المريدين، وكل أبناء الوطن حماة للوطن.

المطرود: الإرهاب كشف زيفه وادعاءاته

قال رئيس جمعية سيهات الخيرية عبدالرؤوف المطرود: إن ما حدث من جريمة شنعاء، أظهر حجم اليأس والتخبط الذي يعيشه الإرهاب.

متمنيا، أن يكون الارهاب في مرحلة احتضاره بعد أن كشف زيفه ، وزيف ادعاءاته باستخدام الدين قناعا لوحشيته، محاولا النيل من الإسلام على الرغم من أن دين الاسلام هو دين السلام الذي يحض على التسامح والسلام والمحبة والاخاء ، ولم يكن في يوم من الأيام دين العنف أو الايذاء أو البغض ولكنه قام على التسامح والسلام ولذلك فقد سقطت هذه الادعاءات التي تحاول تشويه صورة الدين.

المسكين: الالتفاف حول القيادة صمام الأمان

وذكر رجل الأعمال محمد المسكين، أن المرء لا يملك في مثل هذه الأحداث الجسام إلا أن يرفع يده بالدعاء إلى الله اللطيف الرحيم أن يقي الوطن والمواطنين وكافة المسلمين في كل مكان شر الأشرار وكيد الفجار في الداخل والخارج، مشددا على ضرورة أن يكون الوعي في مستوى الحدث، أن تكون الجبهة الداخلية قوية ومتماسكة لتكون عصية على كل المتآمرين، معتبرا الوحدة والالتفاف حول القيادة الرشيدة بمثابة صمام الأمان لتجاوز كل هذه التحديات الجسام.

سالم: نحن أمام فئة تنكرت لكل الأعراف

قال حسين أحمد آل سالم أحد أعيان مدينة سيهات اننا أمام فئة تنكرت لكل الاعراف وحق المواطنة والوطن عليها وراحت تعيث في الأرض الفساد ونشر الرعب والدمار بأبشع صوره، عبر استهداف الامنين ورجال الأمن الذين يؤدون مهامهم في حفظ الأمن واستتبابه.

وأضاف: كلنا في هذه المحافظة، الخير أهلها، نستنكر هذه الأعمال الإجرامية التي تفضح مدى الحقد لهؤلاء المجرمين الذين لا يمثلون أهل هذه المدينة التي يشهد لرجالها وشبابها وشاباتها بإخلاص العمل والتفاني في رفعة الوطن والمشاركة في إعماره بعقول وأيدي أبنائها في مختلف الوظائف والقطاعات التي عملوا بها، وإن هذه الممارسات التي يقوم بها هؤلاء المخربون ما هي الا مساع تذروها الرياح، ولن يفلحوا في تحقيق ما يصبون إليه لأنهم يزرعون الموت والدمار ومن يزرع شوكا لا يحصد الزهور، نسأل الله الأمن والأمان لوطننا الحبيب.

المحزوم: كلنا ثقة في رجال أمننا البواسل

قال شيخ آل عميرة من بني هاجر الشيخ عامر بن راضي المحزوم: إن الدولة قادرة على قطع أيدي كل من يحاول زعزعة الأمن ولها تجارب طويلة في هذا المجال، فهي التي حاربت الإرهاب وحجمت تداعياته وأوقفته عن التمادي في تحقيق غاياته الدنيئة، لذا فكلنا ثقة برجال أمننا البواسل الذين يسطرون أروع الملاحم حاملين شعارا بأن الأهالي والأطفال والمقيمين في تلك البلدة لهم الأولوية في أن لا يمسهم أي أذى جراء ما تقوم به تلك الجماعات المخربة.

مال الله: عمل جبان ندينه ونستنكره

قال عضو المجلس المحلي بمحافظة القطيف حسن مال الله، إن ما يحدث في العوامية إزاء أهالي العوامية واستهداف رجال الأمن في أي منطقة، عمل إرهابي جبان ندينه ونستنكره ولا يُهدف منه إلا زعزعة الأمن وإشاعة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، وهذا ما نرفضه ويرفضه كافة أهالي محافظة القطيف.

وأضاف: أملنا بالله ثم بحكمة وإخلاص رجال الدولة بالقبض على كل من يزعزع أمن البلاد ويثير الفتن، ونحن نثق في قدرة رجال الأمن فى القبض على هؤلاء.

السيهاتي: الأحداث أعطت درسا في وحدة الصف

واستنكر رجل الأعمال عبدالله السيهاتي العمل الاجرامي الذي استهدف رجال الامن خلال الايام الماضية وكذلك استهداف المواطنين في العوامية.

مضيفا إن تلك الاعمال الارهابية تزيد الشعب السعودي تماسكا، لافتا الى ان الاعمال الارهابية باتت تجتاح العالم، فالأيام الماضية حملت الكثير من الجرائم الارهابية، مشددا على ضرورة تعزيز اواصر التماسك ورفع مستوى الوعي بضرورة اللحمة الوطنية، مؤكدا ان الأحداث السابقة أعطت دروسا كثيرة في القدرة على رص الصفوف.

الهاجري: رجال أمننا لن تثنيهم هذه الأفعال

من جهته قال م. مبارك مريسن الهاجري: لا شك أن ما يقوم به المخربون من أعمال إجرامية محل استنكار أهالي المحافظة الشرفاء وأن هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم.

وأضاف: إن رجال أمننا الأبطال لن تثنيهم هذه الأفعال المشينة عن أداء واجبهم في تحقيق العدل ونشر الأمن والأمان في هذه البلدة التي يقطنها رجالات أكفاء، يعملون في شتى المجالات مقدمين أروع صور المواطنة والعمل على المشاركة في بناء نهضة الوطن الغالي الذي يشهد مشاريع تنموية في كافة المجالات وتطورا ملحوظا وآداء اقتصادي رائع ، ونسأل الله الرحمة للشهداء والصحة والسلامة للمصابين.

الفيحاني: هذه الأعمال بعيدة عن ديننا

قال سعيد صالح الفيحاني رئيس نادي الجزيرة بدارين سابقا: أستنكر هذه الأعمال المشينة التي هي بعيدة عن ديننا الذي يدعو للسلام وينبذ الحقد والكراهية، والسعي وراء إشاعة الفساد، وأضاف ان ديننا أمرنا بمحاربة كل من يحاول عمل تلك الأفعال الإجرامية وأن له عقابا في هذه الحياة وفي الآخرة.

وأضاف: نحن في المحافظة نستغرب مثل هذه الممارسات الإجرامية التي تحاول تشويه صورة أهالي القطيف الذين عرف عنهم الطيبة وحبهم للخير والعطاء.

البنعلي: أعمالهم المشينة زادتنا لحمة وتكاتفا

قال فتحي البنعلي: إن محافظة القطيف بكل رجالها وأهاليها الشرفاء عصية على أمثال هؤلاء الذين يريدون جر المحافظة إلى الفتنة متناسين أن أهلها يشهد لهم التاريخ بحبهم السلم والأمن والإعمار ويبغضون كل ما من شأنه نشر الدمار والهدم والترويع.

وأضاف: كلما تجددت أعمالهم المشينة زادتنا لحمة وتعاضدا كي يندحر إرهابهم إلى غير رجعة، مشيرا إلى أن الجميع يشد على أيدي رجال الأمن الأشاوس في الضرب بيد من حديد، إحقاقا للحق وحتى يتمتع الأهالي بالطمأنينة ليس فقط في العوامية بل بكل القرى التي وصل إرهاب هذه الفئة الظالمة إليها والتي لم يسلم منها لا المواطن ولا المقيم.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر: [title+url] او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :[source_title+source_direct_url] كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار السعودية -اليوم السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية