اخبار السعودية الان : الزعاق: رمضان سيبدأ السبت وينتهي فيه ويضم 4 جُمع.. وأطول صيام على طريف

اخبار السعودية -صحيفة المواطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

اخبار السعودية الان : الزعاق: رمضان سيبدأ السبت وينتهي فيه ويضم 4 جُمع.. وأطول صيام على طريف

المواطن - شريف النشمي - الرياض

كشف الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن رمضان في هذا العام سيبدأ في يوم السبت وينتهي فيه، مبينًا أن عدة رمضان لهذا العام 29 يوما وفيه 4 جمع.

وقال الزعاق، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: رمضان لهذه السنة سيبدأ في يوم ينتهي فيه؛ فبدايته في السبت ونهايته في السبت، وعدته تسعة وعشرين يوما، ويحتوي على أربع جمع.

وتابع الثلث الأخير من رمضان ستكون هي الأطول نهاراً في السنة، وأطول صيام سيكون على طريف وأقصر صيام سيكون على جازان بفارق ساعة وربع تقريباً‏.

وكشف بأنه سيتزامن رمضان لهذه السنة مع موسم مربعانية القيظ وهي ثالث أشد شهور السنة من ناحية الحرارة والجفاف، وموعد مربعانية القيظ في الثامن من رمضان‏.

وقال: “سيتزامن رمضان لهذه السنة مع أبكر وقت لصلاة الفجر ويكون هذا في الثلث الثاني من رمضان، مضيفا أن أول الناس فطرا في رمضان في السعودية سيكون على مركز السحة الواقع جنوب الربع الخالي، وآخر الناس فطرا سيكون على حقل بفارق ساعة ونصف تقريباً. ‏

وأبان الباحث الفلكي أنه سيتزامن رمضان لهذه السنة مع أقصى وقت لغروب الشمس ويكون هذا في الثلث الأخير من رمضان‏.

وتابع الزعاق أن رمضان لهذه السنة والسنة القادمة تعتبر من الصيف، وفي عام 1440 يبدأ يتزحزح رمضان ناحية الربيع وطوال سنين الأربعين سيعيش رمضان في مضمار الربيع‏.

وأشار إلى أن رمضان لهذه السنة يعتبر داخلاً في حيز العام الدراسي وسيعيش في مضمار العام الدراسي لمدة عشرين سنة مقبلة تقريباً.

وأردف أن رمضان لهذه السنة سيغرف من حوض النهر الأطول في السنة، وهي آخر سنة يكون في النهار هو الأطول، ولن يعود للنهر الأطول إلا بعد ثلاثين سنة.

وبيّن أن القاعدة التقريبية تقول إن من كان أول صيام له في حياته في جمرة القيظ فالصيام الثاني له في الجمرة سيصوم معه أكبر أبنائه والثالث سيصوم معه أكبر أحفاده بمشيئة الله.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
اخبار السعودية الان : الزعاق: رمضان سيبدأ السبت وينتهي فيه ويضم 4 جُمع.. وأطول صيام على طريف او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار السعودية -صحيفة المواطن
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق