اخبار السعودية - الرياض : #عاجل .. منع استيراد وتصنيع 17 منتجًا أبرزها أكياس الخبز

المواطن السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

اخبار المملكة السعودية اليوم :

#عاجل .. منع استيراد وتصنيع 17 منتجًا أبرزها أكياس الخبز


المواطن - الرياض

أعلنت هيئة المواصفات والمقاييس عن بدء تطبيق قرار منع استيراد وتصنيع المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل، التي تشمل 17 منتجًا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأكد نائب محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة المهندس سعود العسكر ، أن المنتجات المحظورة أبرزها  أكياس الخبز، أكياس التسوق، وأكياس تغليف الرسائل البريدية والأمانات والطرود، إضافة إلى الأكياس المستخدمة في تغليف الحلويات والأجهزة باستثناء المنتجات البلاستيكية المستخدمة في الصناعات الطبية والغذائية.

وشدد العسكر، على أنه ستتم مراقبة كافة المصانع الوطنية والمستوردين للتحقق من التزامهم بتطبيق اللائحة لتلافي العقوبات المنصوص عليها في قانون الغش التجاري وغيرها من العقوبات حال ثبوت مخالفة أحدهم.

وبين العسكر أنَّ الجهات المختصة ستتولى متابعة التطبيق الإلزامي لهذه اللائحة، لضمان عدم تسرب أي منتجات مخالفة للسوق المحلي، حيث سيتم التأكد من التزام المصنّعين والموردين والتجار، بتطبيق المواصفات القياسية على المنتجات البلاستيكية المستوردة والمصنعة محلياً، وسيتم سحب عينات لاختبارها والتحقق من مطابقتها لمتطلبات تلك اللائحة، فيما ستعمل مصلحة الجمارك العامة على منع استيراد المنتجات المخالفة للائحة، اعتباراً من 14 نيسان/أبريل 2017م.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :




انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي

أخبار ذات صلة

0 تعليق