السعودية - محلل سياسي: قطر ستغلق القاعدة التركية لهذا السبب

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم أكدت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، أن قطر قد تفكر بشكل جدي في إنهاء وجود القاعدة العسكرية التركية على أراضيها، وذلك استجابة لمطالب الدول العربية المكافحة للإرهاب، والتي وضع عدة شروط لإعادة العلاقات مع الدوحة، من بينها إنهاء الوجود العسكري على أراضيها.

وقال نوري يسيليورت المحلل السياسي في جامعة أنقرة لـ “سبوتنيك تركيا”، إنه من المحتمل أن تصدر قطر إشارات تفيد بإمكانية تقديم تنازلات لحل النزاع، وعلى وجه الخصوص، قد تطلب الدوحة من أنقرة سحب القوات التركية من أراضيها، ولعل هذا هو السبب وراء تأكيد تركيا مؤخرًا على أنها ستنظر في سحب قواتها.

وأضاف أن قطر مستعدة للحوار بما يهدف لحل الأزمة بشكل كامل مع جيرانها في الخليج، وهو الأمر الذي قد يدفعها إلى تنفيذ العديد من المطالب التي جاءت في القائمة العربية، لا سيما ما يتعلق بإنهاء وجود القاعدة العسكرية التركية الموجودة على أراضيها.

وكشف المحلل التركي على البنود التي من المتوقع أن توافق قطر على تنفيذها، والتي يأتي على رأسها تقليل الانتقادات في تغطية قناة الجزيرة، وطرد بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وتبادل المعلومات الاستخبارية بشأن الجماعات المتطرفة، والموافقة على انسحاب القوات التركية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية