اخبار السعودية اليوم : اكتشاف أقدم عظم بشري بالمملكة.. عمره 90 ألف سنة

السعودية -صحيفة المناطق 0 تعليق 156 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهم واخر اخبار السعودية اليوم : الاثنين 2 يناير 2017 مع تفاصيل الخبر اخبار السعودية اليوم : اكتشاف أقدم عظم بشري بالمملكة.. عمره 90 ألف سنة

نجح باحثون وعلماء سعوديون بالتعاون مع وحدات بحث  دولية في إكتشاف أقدم عظم بشري في شبه الجزيرة العربية، غير أن الحفريات المتواصلة قد تكشف عن إنجازات جديدة لثراء المواقع الاثرية في السعودية.
موقع Core spirit اورد في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكد فيه بأن الإنجاز العلمي الكبير الذي نجح باحثون وعلماء سعوديون في إكتشافه مؤخرا يفتح الباب امام مزيد من الاكتشافات الهامة الأخرى في السعودية.

 

 
وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أعلن مؤخرا خلال كلمة ألقاها في أكاديمية الفنون الجميلة الفرنسية عن التوصل لاكتشاف تاريخي في الصحراء السعودية، بعد نجاح باحثين وعلماء سعوديين بالتعاون مع نظرائهم الدوليين في اكتشاف عظم لأقدم إنسان عاش قبل 90000 سنة في شبه الجزيرة العربية وفقا لباحثين وعلماء الآثار.

 

 

وجاء هذا الاكتشاف في محافظة تيماء في منطقة تبوك كنتيجة لمشروع علمي دعمته السلطات السعودية، و نفذ بالتعاون مع جامعة أكسفورد وعدد من الهيئات والمؤسسات في المملكة، بما في ذلك جامعة حائل، جامعة الملك سعود، هيئة المسح الجيولوجية السعودية ،جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، وشركة أرامكو.

 

 

ويعد هذا الانجاز ثمرة عمل وجهد كبير لوحدات البحث  السعودية والدولية، ومشروعا  مرتبطا بمؤتمر  الجزيرة العربية الخضراء،  الذي يعد تعهدا  سعودي بريطاني  منذ  عام 2012 لإكتشاف وحماية  الآثار  في العديد من المواقع التاريخية في المملكة.

 
وقد ساهم هذا المشروع في إكتشافات ثمينة وتاريخية لا تحصى تعود لنحو  500 عام، في الوقت الذي يتوقع فيه ان تنجح مجهودات العلماء والباحثين  السعودين مع نظرائهم الدوليين في تحقيق اكتشافات اكثر،في المستقبل القريب.

تم النشر على بوابتك العربية اهم واخر اخبار السعودية اليوم : الاثنين 2 يناير 2017 الخبر اخبار السعودية اليوم : اكتشاف أقدم عظم بشري بالمملكة.. عمره 90 ألف سنة

الخبر : اخبار السعودية اليوم : اكتشاف أقدم عظم بشري بالمملكة.. عمره 90 ألف سنة تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :السعودية -صحيفة المناطق

0 تعليق