السعودية - مطار المؤسس يعلن نجاح موسم العمرة بخدمة أكثر من 8.5 مليون معتمر

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم أعلنت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي نجاح موسم العمرة من العام 1438هـ حيث وُدّعت آخر رحلة تنقل معتمرين مصريين إلى القاهرة ، فجر أول أمس الأحد 15 شوال ، ليبلغ إجمالي المعتمرين الذين قدِموا وغادروا عبرالمطار نحو 8.5 ملايين مسافر خلال موسم العمرة الذي بدأ مطلع شهر صفر من العام الجاري وانتهى نهاية يوم الأحد الماضي.

وبلغ عدد الركاب القادمين 4.2 مليون معتمر وصلوا على متن 28 ألف رحلة، في حين بلغ عدد المغادرين نحو 4.3. مليون معتمر عادوا إلى بلدانهم، عبر أكثر من ٢٩ألف رحلة طيران.

وشهد موسم العمرة الحالي خطوات تطويرية أسهمت في سرعة إنهاء إجراءات المعتمرين وتقليص الفترة الزمنية لانتظارهم إلى أقل من 10 دقائق في منطقة الإجراءات في خطوة تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحقيق برنامج التحول الوطني 2020، تماشياً مع النمو المتزايد لحركة المسافرين من ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي.

وأوضح مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي، المهندس عبدالله بن مسعد الريمي قائلا: إن أكثر من عشرة آلاف موظف يمثلون 27 قطاعاً حكومياً وخاصاً، تم تجنيدهم في المطار لخدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف: أن المعتمرين الذين أتمّوا مناسك العمرة تمّت مغادرتهم إلى بلدانهم بسلاسة وهدوء عبر الصالات المخصصة لخدمتهم في المطار.

ونوّه "الريمي" إلى أن "ما تحقق من نجاح وإنجاز في استقبال وتوديع المعتمرين وتسهيل عودتهم بكل يسر وسهولة لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى ثم توجيهات ولاة الأمر -يحفظهم الله- والمتابعة المستمرة من إمارة منطقة مكة المكرمة ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني ومساعد رئيس الهيئة للمطارات الذين يتابعون بصفة مستمرة جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المطار، مشيداً في الوقت نفسه بجهود كافة الجهات العاملة بالمطار دون استثناء، من خلال منظومة عمل جماعي تجسّدت في روح الفريق الواحد والعمل تحت مظلة واحدة؛ للوصول لما يشرف بلادنا الغالية من خدمة ضيوف بيت الله الحرام.

ولفت إلى أن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية في المطار حرصت على تسخير كل الإمكانيات والجهود؛ لضمان قدوم ومغادرة ضيوف بيت الله الحرام إلى بلادهم بكل مرونة ويسر، من خلال الاستعدادات الميدانية الكبيرة وتكثيف التنسيق والعمل المشترك مع الجهات المعنية ذات العلاقة وتوحيد الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأشار الريمي إلى أن المطار انهى كافة الاستعدادات اللازمة لموسم حج هذا العام من خلال العمل على تطبيق الخطة السنوية لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام بمشاركة كافة الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، حيث توالت الإجتماعات اليومية حرصاً على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لضيوف الرحمن.

يذكر أنه يوجد بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز 14 صالة قدوم ومغادرة، مخصصة لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، كما يحتوي المجمع على 26 موقفاً للطائرات، و10 جسور متحركة وموقعين لمركز العمليات وبرج المراقبة، و18 بوابة للسفر و143 كاونتر للجوازات، و120 كاونتر للجنة الحصر التابعة لوزارة الحج، و254 كاونتر للسفر.

ويبلغ طول سيور الحقائب 1.180 متراً، كما يحتوي المجمع على صالتين لمسافري الدرجة الأولى وصالة لكبار الزوار وفندق يضم 123 غرفة، كما يحتوي المجمع على منطقة للمطاعم والخدمات التجارية بمساحة 9.418 متراً مربعاً، ويبلغ عدد مناطق انتظار المسافرين في منطقة البلازا 20 منطقة تحتوي على 40 مصلى و32 مجمعاً لدورات المياه.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية