اخبار السعودية إمارة مكة: ضبط المتورطين في تسويق مياه الصرف الصحي للشرب

off-اخبار السعودية -الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، أنه بعد التحقق من المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر استخدام بعض الاشخاص لمضخة كهربائية وسحب مياه من قناة تصريف المعالجة الثلاثية في بحرة وتسويقها على أنها مياه صالحه للشرب، فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بالتحقيق في الموضوع والإفادة عنه بشكل عاجل.

وأوضحت الإمارة أنه بعد التأكد من صحة المقطع تم القبض على الأشخاص المتورطين، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، فيما أكدت شركة المياه الوطنية أنه إنفاذا توجيه إمارة منطقة مكة فقد وقفت الفرق الميدانية على الموقع ورصدت بعض حالات التعدي على القناة ورفعت بدورها الأمر للجهات المختصة للتعامل معه، موضحة أن مجرى المياه الذي ظهر في مقطع الفيديو، هو مجرى لمياه معالجة ثلاثياً صادرة من محطتي المعالجة الثلاثية في بحرة وعرنة مروراً بمدينة جدة.

وباشرت فرق فنية من شركة المياه الوطنية الموقع واطلعت على المناطق المحيطة بالقناة ومحطات المعالجة في بحرة وعرنة لضمان خلوها من التعديات وذلك بدعم من الجهات المختصة لإزالة أي تعديات حالية أومستقبلية ضمانا لسلامة المواطنين من أي ممارسات غير مسئولة قد تضر بصحتهم.

وكان قد فيديو ظهر في مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن يوثق اعتداء بعض الأشخاص على مياه صرف صحي معالجة ويتم بيعها على أنها مياه صالحة للشرب.

اخبار المملكة السعودية اليوم - الاثنين 10 أبريل

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية