اخبار السعودية -الرياض : "جوجل" تطلق مبادرة لجعل الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة للبشر

عين اليوم -السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم أعلنت "جوجل" عن مبادرة جديدة أطلقت عليها اسم “مبادرة أبحاث الذكاء الاصطناعي + الناس" تهدف إلى مساعدة الباحثين على دراسة العلاقة بين البشر والذكاء الاصطناعي، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتأمل عملاقة البحث الأمريكية من خلال المبادرة الجديدة أن تجعل الذكاء الاصطناعي أكثر فائدة للبشر، خاصة بعدما شهدت السنوات القليلة الماضية تقدما سريعا في التعلم الآلي، مع تحسن كبير في الأداء الفني.

وأشارت "جوجل" في منشور على مدونتها إلى أن التقدم السريع شمل توفير تقنيات أكثر دقة للتعرف على الكلام، وتحسين البحث عن الصور، وتحسين الترجمات. ومع ذلك تعتقد الشركة أن الذكاء الاصطناعي “قادر على التطور أكثر بكثير، وأن يكون أكثر فائدة لنا جميعًا، إذا قمنا ببناء أنظمة تأخذ الناس في الاعتبار منذ بداية العملية”.

وأوضحت الشركة أن المبادرة، التي أعلنت عنها أمس، تهدف إلى جمع باحثيها على دراسة وإعادة تصميم طرق تفاعل الأشخاص مع أنظمة الذكاء الاصطناعي. كما تهدف المبادرة إلى التركيز على “الجانب البشري” للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك العلاقة بين المستخدمين والتقنية، والتطبيقات الجديدة التي تتيحها، وكيفية جعلها شاملة على نطاق واسع.

وتقول جوجل إنها سوف تعيد التفكير في الذكاء الاصطناعي على ثلاثة مستويات، وهي “كيف يمكننا استخدامه كأداة في الحياة اليومية، وكيف يمكن للمهنيين في جميع المجالات استخدامه لجعل وظائفهم أسهل، وكيف يمكن تطوير عملية الذكاء الاصطناعي للمهندسين”.

يُشار إلى أن "جوجل" ليست الوحيدة في اتخاذ خطوات كبيرة للمساعدة في تطوير الحقل الوليد، إذ أعلن صندوق أخلاقيات وحوكمة الذكاء الاصطناعي، الذي يقوده مركز "بركمان كلاين" للإنترنت والمجتمع من جامعة "هارفارد" ومختبر الإعلام بمعهد "ماساتشوستس" للتقنية MIT، عن التعهد بـ 7.6 ملايين دولار أمريكي لدعم إنشاء ذكاء اصطناعي يخدم المصالح العامة.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (عين اليوم -السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية