اخبار السعودية -الرياض : الحوثيون وقوات صالح يرتكبون 917 انتهاكا لحقوق الإنسان خلال شهر

عين اليوم -السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم ارتكبت الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبدالله صالح 917 حالة انتهاك لحقوق الإنسان خلال شهر يونيو الماضي في عدة مناطق يمنية، وقتل 180 مدنيا وأصيب 205 آخرين، وجرى الاعتداء على 28 مدنيا، وذلك بحسب ما وثقه التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن (رصد).

وقالت المنظمة المستقلة (رصد) في تقرير اليوم أنه رصدت 236 حالة اختطاف و33 حالة إخفاء قسري إلى جانب 8 حالات تعذيب، فضلا عن 10 حالات تجنيد أطفال للقتال، اثنتان منها في الحديدة، و5 في ذمار، و3 حالات في عمران.

وأوضح التقرير أن حجم الأضرار التي طالت الممتلكات الخاصة خلال شهر يونيو بلغت 148 مبنى في 15 محافظة يمنية، أعلاها كان في محافظة تعز بنحو 20 منشأة، فيما بلغت حالات الانتهاكات للممتلكات العامة 69 مبنى ارتكبت ميليشيا الحوثي وقوات صالح 59 حالة منها.

وكان مسؤول في التحالف اليمني بوحدة الرصد والتوثيق، كشف في وقت سابق، عن أن عدد الأطفال المجندين الذين قتلوا أثناء مشاركتهم في المعارك بلغ 424 طفلاً من أصل 1529 ضمن ما تم رصده، بينما أصيب منهم 61 طفلاً بإعاقات دائمة.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (عين اليوم -السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية