اخبار العالم اليوم - ضابط سوري لـ"سبوتنيك": هكذا تجري معركة الرقة الكبرى (فيديو)

وكالات اخبارية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم مصدر مسؤول عسكري شرح لمراسل "سبوتنيك" عن المعركة الكبرى التي يسعى من خلالها الجيش السوري بالتعاون مع حلفائه وبمساندة الطيران الروسي — السوري تحرير المنطقة من تنظيم "داعش" الإرهابي، لافتاً إلى أن الهجوم يتم من عدة محاور. وتمكن الجيش من تحرير 1500 كم مربع، ومئات المزارع والقرى وأكثر من 400 بئر نفط كان تنظيم "داعش" يستخدمها لاستخراج النفط الخام وتهريبه إلى تركيا.

وبيّن المصدر أن الجيش السوري تمكن من قطع الإمدادات عن تنظيم "داعش" بين خزانها الأساسي الرقة وريف حماة الشمالي.

وأوضح المصدر العسكري المسؤول أهمية مساندة الطيران الروسي لتحقيق النصر من خلال استهداف  قوافل تنظيم "داعش" في المنطقة بالسلاح الروسي، بينما يقوم مسلحو "داعش" بإطلاق النار على مواقع الجيش باستمرار، كما يحاول الانتحاريون الوصول إلى مواقع القوات المسلحة على متن سيارات مفخخة، إلا أن الجيش السوري يحبط تلك العمليات بنجاح.

وأضاف المصدر "يستعد الجيش السوري لشن هجمات على مطار الطبقة العسكري واستعادته من سيطرة تنظيم "داعش" بغطاء جوي روسي"، لافتاً أن الجيش السوري يتمركز على بعد 15 كم عن مطار الطبقة العسكري.

يواصل الجيش السوري التمهيد لمعركة الرقة، فقد نجح في السيطرة على عدة قرى وبلدات في ريف حلب الشرقي بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش"، الذي اضطر إلى الانسحاب من نحو 20 منطقة، أهمها المحطة الحرارية — أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية في سوريا، والتي تسمح للجيش باستكمال الطوق العسكري على "داعش".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (وكالات اخبارية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية