اخبار اليوم - أميركا تستعد لانتزاع لقب كبار المنتجين للنفط من دول منظمة أوبك

العربى الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار اليوم أشار تقرير صادر أخيراً عن شركة "بيرا إنيرجي"، إلى أنّ الولايات المتحدة الأميركية سترفع صادراتها من  لأربعة أمثال ما هي عليه الآن، لتتجاوز معظم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، حيث يسعى في تكساس للحصول على مزيد من العملاء لتسويق إمداداتهم المتزايدة.

وبحسب تحليلات شركة استشارات الطاقة، بحلول عام 2020، ستصل صادرات النفط الخام الأميركي إلى 2.25 مليون برميل يوميًا، ارتفاعًا من 520 ألف برميل يوميًا خلال 2016، ومقارنة بـ2.1 مليون برميل يوميًا صدرتها الكويت و1.7 مليون برميل يوميًا شحنتها نيجيريا خلال العام الماضي.

وتشير توقعات "بيرا" وفق صحف أجنبية، نشرت التقرير اليوم، إلى أنّ أعضاء "أوبك" سيواجهون ضغوطًا مستمرة خلال محاولاتهم رفع أسعار النفط من خلال تقليص ، وذلك بسبب النمو المتواصل في نشاط قطاع النفط الصخري الأميركي.

وجاء في التقرير على لسان الرئيس التنفيذي لـ"بيرا" غاري روس، أنّ الولايات المتحدة ستصبح واحدة من أكبر 10 دول مصدرة للنفط في العالم، وبما أنها ليست عضواً في "أوبك" وليست ملزمة بالحدّ من إنتاجها، ستكون لذلك آثار سلبية على جهود المنظمة الساعية وراء تحقيق التوازن بالسوق.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (العربى الجديد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية