اخبار العالم اليوم - الأمم المتحدة: عدد المحاصرين في الرقة السورية قد يصل لحوالي 50 ألفا

وكالات اخبارية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم جنيف — سبوتنيك. وقالت المنظمة الدولية في بيان، اليوم، "الأمم المتّحدة تقدّر عدد الأشخاص المحاصرين في الرقة بحوالي 30 إلى 50 ألف شخص، رغم أن الأرقام قد تكون أكبر من ذلك بسبب صعوبة التحقق".

وأضافت المنظمة أنها استكملت "إيصال الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية إلى القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا"، لافتة إلى أن "فتح طريق حلب — منبج كان له وقع إيجابي على قدرة المنظمة تقديم المساعدات لأكثر من 190000 نازح من الرقة".

وذكّرت المنظمة أنّ إيصال المساعدات خلال العامين الأخيرين عندما كانت طريق حلب — منبج لا تزال مغلقة، كان يتم عبر الجو، ما كان يعتبر مكلفاً ومحدوداً في امكانيات تقديم المساعدة.

ويواصل مسلحو حملة "غضب الفرات" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية معاركهم ضد تنظيم "داعش" منذ إعلان بدء عملية تحرير مدينة الرقة من قبضة التنظيم في السادس من حزيران/يونيو، بمشاركة عدد من اللواءات والقوات الكردية، والعربية، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (وكالات اخبارية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية