اخبار مصر - حكايات اليوم.. قصف الأسطول الإنجليزي للإسكندرية الأبرز

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم شهدت جميع بلدان العالم، في مثل هذا اليوم 11 يوليو، أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات جمة، بعضها توج بالاحتفال كالأحداث السعيدة والمواليد، والاحتفالات الهامة، والبعض الآخر خيم عليه الحزن، كالأحداث الحزينة والوفيات، وفي ذكرى الحدث، يستعيد الجميع تلك الذكريات، ومن بينها؛ ذكرى اليوم العالمي للسكان، فضلًا عن ذكرى ميلاد الإمام محمد عبده.

 

معركة كورتري

وفي 1302، انتصرت القوات الفلامنكية على القوات الملكية الفرنسية في "معركة كورتري" والتي تسمى أيضًا "المهاميز الذهبية".

 

قصف الإسكندرية

وفي 1882، قصف الأسطول الإنجليزي، الإسكندرية ويدمر قلاعها، وواصل الأسطول القصف في اليوم التالي فاضطرت المدينة إلى التسليم ورفع الأعلام البيضاء، واضطر أحمد عرابي إلى الانسحاب بقواته إلى كفر الدوار وإعادة تنظيم جيشه.

 

كارثة لوس ألفاكيس

وفي 1978، وقعت "كارثة لوس ألفاكيس" في إسبانيا عندما لقي 215 شخصًا حتفهم بعدما انحرفت شاحنة محملة بالوقود عن مسارها لتنفجر وسط مخيم بالقرب من الطريق.

 

الملك روبرت الأول

ولد الملك روبرت الأول، في11 يوليو 1274، وهو ملك الإسكتلنديين حكم إسكتلندا من 1306 حتى وفاته في 1329.

 

وهو ملك إسكتلندي شجاع، قضى معظم حياته محاولاً تحرير بلده من الحكم الإنجليزي، كما اشترك في قتل كوين الأحمر الذي كان منافسًا على العرش الإسكتلندي.

توج روبرت بروس نفسه ملكًا على اسكتلندا، وقد سبب له هذا التتويج مشكلات كثيرة أثارت المعارك ضده.

 

محمد عبده

أما محمد عبده، وهو عالم دين وفقيه ومجدد إسلامي مصري، يعد أحد رموز التجديد في الفقه الإسلامي ومن دعاة النهضة والإصلاح في العالم العربي والإسلامي، ساهم بعد التقائه بأستاذه جمال الدين الأفغاني في إنشاء حركة فكرية تجديدية إسلامية في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين تهدف إلى القضاء على الجمود الفكري والحضاري و إعادة إحياء الأمة الإسلامية لتواكب متطلبات العصر.

 

سلامة أحمد

فيما رحل سلامة أحمد سلامة، عن عالمنا في 11 يوليو 2012، وهو صحفي مصري.

 

كان يشغل موقع رئيس مجلس تحرير جريدة الشروق الجديد، ويكتب فيها عمودًا بعنوان "من قريب" انتقل به إلى الجريدة الجديدة من جريدة "الأهرام"، التي شغل فيها لسنوات طويلة موقع مدير التحرير، كان أول رئيس تحرير لمجلة "وجهات نظر" م، وهو متزوج وله ولدان يعملان في ألمانيا.

 

اليوم العالمي للسكان

اليوم العالمي للسكان هو حدث سنوي، في 11 يوليو، يهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بالسكان، تم إعلان هذا اليوم لأول مرة من قبل المجلس الحاكم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في 1989.

 

استلهم هذا اليوم من يوم 11 يوليو، 1987، حيث وصل عدد سكان العالم إلى خمسة مليار نسمة تقريبًا.

 

عدد سكان العالم في الاحتفالية العشرين باليوم العالمي للسكان التي كانت في 11 يوليو، 2007، قدر بـ 6,727,551,263.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية