وزير الاشغال: افتتاح الجسر الرئيسي لمشروع طريق الجهراء

أخبار الكويت 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المهندس احمد الجسار

قال وزير الاشغال العامة الكويتي ووزير الكهرباء والماء ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية بالوكالة المهندس احمد الجسار اليوم الاربعاء ان مشروع (طريق الجهراء) يعد "شريان حياة" له مردود تنموي واقتصادي كبير.

واضاف الجسار في كلمة خلال حفل افتتاح الجسر الرئيسي للمشروع ان تدشين هذا المرفق يعد حجر الزاوية في اعمال المشروع الذي يشكل جزءا مهما في الخطة الاستراتيجية التي وضعتها (الاشغال).

واوضح ان المشروع الذي يشكل ايضا نقلة نوعية في تطوير منظومة الطرق بدولة الكويت يعد من اضخم مشروعات البنى التحتية واكبر مشروعات الطرق متعددة الادوار عالميا.

وافاد بان هذا المشروع سيسهم في تعزيز القدرة الاستيعابية للطرق والعمل على تحسين سيولة الحركة المرورية لاسيما في المناطق التي يخدمها فضلا عن دوره في توفير متطلبات الحركة المرورية المستقبلية ورفع مستوى اداء الخدمة لمستخدمي الطرق.

وذكر ان "اعمال المشروع الممتد على مسافة 11 كيلومترا استغرقت نحو ست سنوات ساهم فيها نحو 4300 عامل افتتحت اليوم احدى مراحله الرئيسية البالغة مسافتها خمسة كيلومترات".

ولفت الى ان (الاشغال) اولت هذا المشروع الكثير من الرعاية والمتابعة الجادة في كل مراحله بداية من اعداد الدراسات والتصميمات والتنسيق بين مقاولي المشروع ليتحول من مجرد فكرة الى واقع ملموس.

واكد الجسار ان (الاشغال) ماضية في خدمة التنمية الاقتصادية المحلية بمفهومها الشامل تحقيقا للرغبة الاميرية السامية في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري موضحا انها حققت العديد من الانجازات للمساهمة بالنهوض الحضاري للدولة.

من جانبها قالت وكيلة وزارة الاشغال المهندسة عواطف الغنيم في كلمة مماثلة ان الوزارة تعمل جاهدة على تحقيق النهضة العمرانية المنشودة بالبلاد في مختلف المجالات.

وذكرت الغنيم ان (الاشغال) لن تقف عند هذا الحد اذ انها وضعت العديد من الخطط المدروسة والمتكاملة لتصميم وتنفيذ شبكة طرق متكاملة سريعة رئيسية وداخلية بما في ذلك جسور وانفاق في كل انحاء الدولة.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في (الاشغال) المهندس احمد الحصان في كلمة مماثلة ان الانجازات التي حققها القطاع جاءت بفضل جهود السواعد الكويتية التي واجهت الصعاب والتحديات من اجل خدمة الوطن والارتقاء به.

واوضح الحصان ان الدولة انفقت نحو 900 مليون دينار كويتي لخدمة البنى التحتية من تصميم وتنفيذ شبكة طرق متكاملة بما في ذلك الجسور والانفاق خلال ثلاث سنوات.

يذكر ان هذا المشروع يعد احد اضخم مشروعات الطرق متعددة الادوار في العالم واحد اهم واضخم مشروعات خطة تطوير البنى التحتية في الكويت حيث يضم انشاء 7ر17 كم من الجسور (3ر7 كم لجسر الجهراء الرئيسي 4ر2 كم جسور بالطرق المتقاطعة و 0ر8 كم من الجسور الرابطة والمنحدرات) كما يشمل نفقا بتقاطع الطريق الدائري الثاني و10 جسور للمشاة.

 

الخبر : وزير الاشغال: افتتاح الجسر الرئيسي لمشروع طريق الجهراء تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار الكويت

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

وزير الاشغال: افتتاح الجسر الرئيسي لمشروع طريق الجهراء

ملخص الخبر : وزير الاشغال: افتتاح الجسر الرئيسي لمشروع طريق الجهراء 'وزير الاشغال: افتتاح الجسر الرئيسي لمشروع طريق الجهراء'
من قسم : اخر الاخبار
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق