الداخلية: عدم السماح بالتواجد داخل مقار الاقتراع لغير المعنيين

أخبار الكويت 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جانب من الاجتماع

ترأس وكيل وزارة الداخلية القائد العام للجنة الأمنية العليا لتأمين انتخابات مجلس الأمة الفريق سليمان فهد الفهد.. اجتماعاً للجنة الأمنية العليا ضم الوكلاء المساعدين المختصين والقيادات الميدانية وآمري الوحدات لاستعراض الترتيبات وبحث الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين انتخابات مجلس الأمة 2016، وبحث خطة التأمين العامة والخطط الفرعية المنبثقة عنها وكيفية تنفيذها على أرض الواقع وفقاً لتعليمات الخالد.

واستعرض الفريق الفهد الخطة الأمنية التي تهدف إلى السيطرة الأمنية وتحقيق النظام العام وتأمين سير عمليات الانتخابات في الدوائر الخمس، مشيراً إلى أن الخطة تسعى لاتخاذ الإجراءات الأمنية الاحترازية والوقائية لتأمين الانتخابات وحفظ الأمن والنظام بمواقع الاقتراع ومحيطها وتأمين الانتخابات، وتأمين نقل صناديق الاقتراع وحمايتها وتذليل كافة العقبات الأمنية والإدارية أمام سير العملية الانتخابية، وتأمين وصول الناخبين إلى مواقع الاقتراع وتنظيم وتسهيل عملية دخولهم إلى هناك، والتعامل الفوري والحازم مع أية مظاهر من شأنها التأثير على العملية الانتخابية، والتصدي لأية محاولة للخروج على القانون من الآن وحتى بعد ظهور النتائج.

وتناول الفريق الفهد مع كبار القيادات الأمنية ورؤساء الوحدات الميدانية العاملة جميع الملاحظات واستمع إلى التقارير والخطط التنفيذية، إلى جانب الرد على عدد من التساؤلات والمقترحات العملية ووعد بالعمل على تذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتوفير الدعم والإسناد اللازم.

وأوضح الفريق الفهد أنه يتعين أن يتحدد دور رجال الأمن في تأمين الدوائر الانتخابية وحفظ الأمن وتوفير الأمان داخل لجان الاقتراع ومحيطها.

وركز على أهمية تسهيل دخول الناخبين للإدلاء بأصواتهم مع مراعاة الجوانب الإنسانية خاصة بالنسبة لكبار السن رجالاً ونساءً وذوي الاحتياجات الخاصة.

وألمح إلى ضرورة الالتزام بكل الاحترازات الأمنية والمرورية وتنفيذها وفقاً للتعليمات الصادرة من العمليات.

وشدد على الالتزام الكامل بتعليمات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، بشأن الالتزام بسعة الصدر وحسن التعامل والابتسامة مع الناخبين، وفقاً للخطط الموضوعة وبما يعطي الصورة الإيجابية لرجل الأمن وللمؤسسة الأمنية لتعزيز الروابط بينها وبين المواطن ودعم ثقتهم فيها، والالتزام بتفاصيل الخطة الأمنية.

وشدد الفريق الفهد على عدم السماح بالتواجد داخل لجان الاقتراع لغير المعنيين من الجهات ذات الصلة بتقديم الخدمات للمقار والناخبين، وأن يكون هناك تسلسل في مراحل دخول وخروج الناخبين والناخبات بكل سهولة ويسر.

وأبرز عدم التساهل مع كافة الظواهر السلبية المصاحبة للانتخابات ومواجهتها بكل حزم مثل التجمهر أو التجمعات أو وجود كثافات عددية أمام لجان الاقتراع ومخالفة المركبات التي تحمل صور المرشحين وإعلاناتهم وفقاً للتعميم الإداري بشأن تطبيق الشروط والضوابط الخاصة بأماكن لجان الاقتراع لعدم مخالفة اللوائح والقوانين.

وذكر أن من المحظورات إقامة أكشاك أو خيام أمام لجان الاقتراع أو استعمال وسائل النقل بقصد الدعاية الانتخابية بموجب حكم المادة (31 مكرر) من القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة المضافة بالقانون رقم 4 لسنة 2008، والتي يتم عقاب كل من يخالف أحكامها بموجب المادة (31 مكرر "أ") بغرامة مالية لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار.

وألمح إلى أن هذا النص يتم تطبيقه خلال فترة الانتخابات فقط، وأنه يتم تحرير المخالفات على نموذج خاص من إعداد بلدية الكويت.

ودعا كافة المواطنين الذين يحق لهم التصويت إلى ضرورة التأكد من وجود شهادة الجنسية الكويتية الأصلية بحوزتهم، مشيراً إلى أن من فقدها عليه التقدم للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر للقيام بإجراءات استخراج بدل فاقد لشهادة الجنسية وهي شهادة تستخدم لمرة واحدة فقط.

وأوضح أن إجراءات الحصول على بدل فاقد لشهادة الجنسية بسيطة وسهلة حيث يتعين على المواطن الحضور شخصياً إلى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، التي سوف تفتح أبوابها للراغبين باستخراج تلك الشهادة يوم 26/11/2016 اعتباراً من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً ولا تستخدم إلا لغرض الانتخاب.

 وأعرب في ختام الاجتماع عن أمله في أن يخرج العرس الديمقراطي في أبهى صورة ممكنة تليق بمكانة دولة الكويت الرفيعة ووجهها الديمقراطي العريق.

 

الخبر : الداخلية: عدم السماح بالتواجد داخل مقار الاقتراع لغير المعنيين تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار الكويت

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

الداخلية: عدم السماح بالتواجد داخل مقار الاقتراع لغير المعنيين

ملخص الخبر : الداخلية: عدم السماح بالتواجد داخل مقار الاقتراع لغير المعنيين...
من قسم : اخر الاخبار
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق