اخبار اليوم - معارك عنيفة في البادية وخسائر لقوات النظام السوري

العربى الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار اليوم تمكّن "" من استعادة موقع في  بريف السويداء الشمالي، وقتل عناصر من  والمليشيات الموالية له، في حين قُتل وجُرح مدنيون بقصف من مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على مدينة الرقة.

واستمرت المعارك، صباح اليوم الثلاثاء، بين "الجيش السوري الحر" وقوات النظام السوري في ريف السويداء الشمالي الشرقي، جنوب سورية، بشكل عنيف، إذ يحاول النظام بسط سيطرته على منطقة البادية الشامية، عبر تصعيد  من عدة محاور، في حين صد "الجيش الحر" الهجمات وتمكن من استعادة مواقع تقدمت إليها قوات النظام أمس الاثنين.

وفي تصريحٍ لـ"العربي الجديد"، أكد المتحدث باسم فصيل "جيش أسود الشرقية" التابع لـ"الجيش السوري الحر"، سعد الحاج، استعادة السيطرة على منطقة أم رمم في  بريف السويداء الشمالي الشرقي، وتدمير دبابتين وتركس مجنزر، وقتل عدد من عناصر المليشيات الموالية للنظام.

وأضاف سعد الحاج أنهم تمكنوا، بالتعاون مع فصائل أخرى، من قتل أكثر من خمسة وثلاثين عنصراً من قوات النظام و الموالية لها خلال صد الهجمات في البادية.

اقــرأ أيضاً


وفي الشّأن ذاته، ذكرت مصادر موالية  أنّ الأخير بدأ عملية عسكرية واسعة في البادية السورية، انطلاقاً من مواقعه في القلمون الشرقي وريف السويداء، بدعم روسي كبير، وأطلق عليها اسم "عمليات الفجر الكبرى"، وتهدف إلى السيطرة على المناطق الواقعة بين محاور مطار السين في ريف حمص الجنوبي، ومنطقة ظاظا في ريف حمص الشرقي، ومنطقة مطار خلخلة العسكري في ريف السويداء الشمالي.

وفي درعا، خرقت قوات النظام السوري اتفاق وقف إطلاق النار، حيث استهدفت مدينة درعا بأسطوانة متفجرة خلال الليلة الماضية، في حين تحدث تجمع "أحرار حوران" الإعلامي عن مقتل مدني، جراء  بين المعارضة وقوات النظام في محيط بلدة العجمي بريف درعا.

وفي شمال سورية، قتل مدنيان وأصيب آخرون بقصف مدفعي من مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" على ، في حين تواصلت المعارك بين المليشيات وتنظيم "داعش" في جبهات عدة بالمدينة، دون تغيّر في مناطق السيطرة.

وذكرت مصادر محلية أن  تمكن من اعتقال قيادي من مليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، في منطقة المسلخ خلال عملية تسلل إلى مرابط قناصة المليشيا في المنطقة.

وقام تنظيم "داعش" بهجوم معاكس في بلدة العكيرشي بريف الرقة الجنوبي، عبر سيارة مفخخة تلته عملية اقتحام أسفرت عن  في صفوف الطرفين.

وفي غضون ذلك، اعتقلت مليشيا "وحدات حماية الشعب" خمسة عشر شاباً من قرية الكالطة في ريف الرقة الشمالي، واعتدت بالضرب على رجل مسن، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وبدأت  "قوات سورية الديمقراطية" في السادس من يونيو/ حزيران الماضي بعملية اقتحام مدينة الرقة بدعم من التحالف الدولي، بعد شهور من عملية عزل الرقة عن محيطها، وتمكنت من إطباق الحصار على كامل المدينة، والسيطرة على أحياء في داخلها، بينما يبدي تنظيم "داعش" مقاومة شديدة.

وفي حلب، أفادت مصادر محلية "العربي الجديد" بأن مدنياً قُتل جراء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على حي حلب الجديدة جنوب المدينة مساء أمس الاثنين، في حين ذكر مركز حلب الإعلامي أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح، عقب سقوط قذائف على حي حلب الجديدة.

وفي حمص وسط البلاد، دارت منتصف الليلة الماضية معارك بين  المسلحة وقوات النظام، على جبهة قرية غرناطة في ريف حمص الشمالي، وسط قصف مدفعي استهدف القرية، بحسب ما ذكر "مركز حمص الإعلامي".

اقــرأ أيضاً

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (العربى الجديد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية