اخبار فلسطين اليوم : هنية: خصم الرواتب جزء من سيناريو أحيك لتصفية القضية

فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

فلسطين الان أدان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اقدام السلطة الفلسطينية على خصم رواتب موظفيها في قطاع غزة، مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي في سياق سيناريو معد من اطراف عدة وبغطاء سياسي دولي لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال هنية في كلمة له خلال افتتاح مسجد حمد بن خليفة ال ثاني جنوب محافظة غزة: "لا أبالغ إن قلت أن ما يحدث هو جزء من سيناريو دولي احيك في الغرف المغلقة ونحذر منه".

وأكدّ هنية وقوفه الى جانب أسر الموظفين الذين خصمت رواتبهم او قطعت، مشددًا على أنه لا يجوز القبول بالمساس بقوت عوائل الموظفين.

وخاطب هنية قيادة السلطة بالقول "لمن يطالبنا بانهاء الانقسام لا تتخذوا قرارات بتعزيز الانقسام والفصائل الاجتماعي".

وأضاف: "كان قرارنا منذ استنكاف موظفي السلطة، أن نقوم بخدمة البلد، ونرفض بشدة أي مساس بهم من دافع انساني واخلاقي".

وكانت حكومة رامي الحمد الله قد قررت خصم ما نسبته 30-50 % من رواتب موظفي السلطة في غزة.

وفي غضون ذلك، ندد هنية بالتفجيرات التي وقعت في مصر، واصفًا إياها بالعمل الاجرامي والحدث المروع الذي يتنافى مع قواعد الإنسانية، متقدمًا بالتعازي لعوائل الضحايا.

وقد قتل اكثر من 45 مصريًا في انفجارات استهدفت عدة كنائس في مصر.

كما وأعرب هنية عن ألمه لأحداث مخيم عين الحلوة الذي يعتبر عاصمة اللجوء الفلسطيني، مطالبًا بضرورة الالتزام بالاجماع الوطني، مؤكدًا حق القوة الأمنية المشتركة بسط نفوذها في المخيم.

ويشهد المخيم اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والمتطرف بلال بدر، في محاولة لاخراجه من المخيم، بفعل عمليات الاغتيال التي تورط بها.

اهم واخر اخبار فلسطين اليوم : الاثنين 10 أبريل 2017 مع تفاصيل الخبر : اخبار فلسطين اليوم : هنية: خصم الرواتب جزء من سيناريو أحيك لتصفية القضية

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
اخبار فلسطين اليوم : هنية: خصم الرواتب جزء من سيناريو أحيك لتصفية القضية او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :فلسطين
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق