اخبار الشرق الاوسط | ترامب يود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 مع تفاصيل الخبر :

صرح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الثلاثاء في حوار صحفي الثلاثاء، أنه يريد أن يكون من يتوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد أن قال خلال حملته الانتخابية إنه سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الثلاثاء إنه يود أن "يكون من يتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين"، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة نيويورك تايمز، حيث صرح قائلا "سيكون هذا إنجازا عظيما"، بعدما كان اقترح خلافا للموقف الأمريكي التقليدي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مثيرا غضب الفلسطينيين.

وكتب أحد صحفيي نيويورك تايمز على تويتر أن ترامب اقترح خلال المقابلة أن يساهم صهره جاريد كوشنر في المفاوضات من أجل السلام.

وتابع الميلياردير الأمريكي أن صهره جاريد كوشنر زوج ابنته ايفانكا، يمكن أن يضطلع بدور في مفاوضات سلام محتملة. وكان كوشنر، وهو رجل أعمال ومستثمر، مستشارا قريبا من ترامب خلال الحملة الانتخابية.

وبعد فوز ترامب، طلب المشاركة في المطالعات الأمنية اليومية الخاصة بالبيت الأبيض، وكان حاضرا خلال لقاء ترامب مع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر، في أول اجتماع يعقده مع قيادي أجنبي.

وأبدى اليمين الإسرائيلي ارتياحه لفوز ترامب بالرئاسة في 8 تشرين الثاني/نوفمبر، ورأى في ذلك فرصة لتسريع الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين وصولا حتى إلى القضاء على فكرة قيام دولة فلسطينية مستقلة. غير أن فريق ترامب دعا اليمين الإسرائيلي إلى الاعتدال في التعبير عن حماسته، بحسب ما نقل وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان.

وبذل وزير الخارجية في الإدارة المنتهية ولايتها جون كيري جهودا مكثفة على مدى أشهر لإحراز تقدم في مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بدون تحقيق نجاح. والمفاوضات المباشرة بين الطرفين معطلة تماما منذ سنتين ونصف السنة.

 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 22/11/2016

  • إسرائيل

    نتانياهو قلق من قيام أوباما بمبادرة ضد الاستيطان في نهاية ولايته

    للمزيد

  • إسرائيل - فلسطين

    الحكومة الإسرائيلية تخصص 18 مليون دولار لتعزيز الاستيطان بالضفة الغربية

    للمزيد

  • إسرائيل

    اليميني المتطرف لبيرمان يعين وزيرا للدفاع في الحكومة الإسرائيلية

    للمزيد

كل الأخبار

انتهاء عملية عزل الموصل تماما عن باقي المحافظات العراقية

للمزيد

المغرب ينسحب من قمة افريقيا والعالم العربي في مالابو بسبب حضور بوليساريو

للمزيد

مقتل 12 مدنيا في قصف نسب الى التحالف العربي في اليمن

للمزيد

خالد الكريشي رئيس لجنة التحكيم والمصالحة بـ

تونس

خالد الكريشي: "الاستماع لضحايا الانتهاكات بتونس ليس لتصفية الحسابات"

للمزيد

كل الأخبار

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2016 نقلا عن المصدر :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

الخبر : اخبار الشرق الاوسط | ترامب يود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار الشرق الاوسط | ترامب يود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

ملخص الخبر : اخبار الشرق الاوسط | صرح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الثلاثاء في حوار صحفي الثلاثاء، أنه يريد أن يكون من يتوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد أن قال خلال حملته الانتخابية إنه سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل....
من قسم : اخر الاخبار
كلمات البحث :
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق