اخبار اليوم - مطالب بإقالة بسمة قضماني من وفد المعارضة السورية... ومثقفون يردون

العربى الجديد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار اليوم طالبت شخصيات سورية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بإقالة بسمة قضماني، من عضوية وفد الهيئة العليا للمفاوضات، فيما ردّ مثقفون على البيان، منددين بهذا المطلب.

 

ووجّهت الشخصيات خطاباً، للمنسق العام للهيئة العليا المعارضة للمفاوضات، رياض حجاب، رافضة وجود "قضماني" في الهيئة، لأنها "تحمل فكراً يهاجم الإسلام والقرآن إضافة إلى رفض العروبة، في تسمية الجمهورية السورية"، على حد تعبير هذه الشخصيات.

وتزامن البيان مع انعقاد الجولة السابعة من محادثات جنيف، التي يحضرها وفدٌ من المعارضة السورية، ومن بين أعضاء الوفد بسمة قضماني.

 

في المقابل، ندد الكاتب والسياسي السوري، سلام الكواكبي، بمطلب إقالة قضماني، معتبراً أن "ما جاء على لسان هذه الشخصيات، يدل على عقدة وجودية تجاه المرأة التي تتفوق عليهم علماً وذكاء ومهارة، وخصوصاً، أخلاقاً".

 

كذلك، قال الكاتب فؤاد حميرة "صراخهم دليل أكيد على رعبهم من تهديدك بكشف عوراتهم"، مضيفاً "اكشفي تجارتهم بالوطن، تجارتهم بالثورة، واكشفي عمالتهم باسم الثورة وتآمرهم على الثورة باسم الثورة".

 

يُذكر أنه سبق أن نُظّمت حملة على موقع التواصل الاجتماعي، عام 2012 طالبت بإقالة قضماني من منصبها في المجلس الوطني المعارض آنذاك.

 

وبسمة قضماني هي أكاديمية سورية ومتحدثة سابقة في المجلس الوطني السوري، وهي المديرة التنفيذية لمبادرة الإصلاح العربي (شبكة من معاهد البحوث والسياسات العربية المستقلة تعمل على تعزيز الديمقراطية في العالم العربي)، من مواليد دمشق عام 1958.

 

اقــرأ أيضاً

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (العربى الجديد) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية