عاجل اخبار عربية " زوجة المطلوب بلمختار تعترف بأنه حي في جنوب ليبيا "

اخبار عربية -الشرق الاوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم " عاجل اخبار عربية " زوجة المطلوب بلمختار تعترف بأنه حي في جنوب ليبيا " " - المصدر : اخبار عربية -الشرق الاوسط بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

الأربعاء - 23 صفر 1438 هـ - 23 نوفمبر 2016 مـ رقم العدد [13875]

أعلنت الأجهزة الأمنية الموالية لمجلس النواب في شرق ليبيا، اعتقال زوجة المتشدد الجزائري المخضرم مختار بلمختار، ﺃﻣﻴﺮ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺷﻤﺎﻝ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، بعدما سافرت من جنوب ليبيا إلى مدينة درنة في المنطقة الشرقية، من أجل الولادة.

وكشفت التحقيقات الأولية النقاب عن بلمختار أنه ما زال على قيد الحياة، وموجودا في الجنوب الليبي، خلافا لم سبق أن أعلنته الحكومة الليبية المعترف بها دوليا العام الماضي من أنه قُتل في غارة جوية أميركية داخل ليبيا.

ونشرت السلطات صورا لبطاقات الهوية التونسية للمرأتين وجوازات سفر ليبية مزورة قالت إنها كانت بحوزتهما.

وقال المكتب الإعلامي للإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة التابع لوزارة الداخلية في الحكومة الانتقالية التي يترأسها عبد الله الثني، إن اعتقال زوجة بلمختار تم عقب ما وصفه ﺑﻜﻤﻴﻦ ﻣﺤﻜﻢ في ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻤﺨﻴﻠﻲ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﺍﻷﺧﻀﺮ، مشيرا إلى أن ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ أمنية اعتقلت امرأتين تونسيتي ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻭسائقهما، وإحداهما ﺯﻭﺟﺔ بلمختار ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﺑﻘﻀﺎﻳﺎ ﺟﺮﺍﺋﻢ ﻗﺘﻞ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﺑﺘﻮﻧﺲ.

وقالت إدارة مكافحة الإرهاب، إن المرأة وهي تونسية تدعى أسماء بن الطاهر بن محمد الملقبة بكدوسي، أبلغت المحققين أن بلمختار على قيد الحياة ويعيش في جنوب ليبيا.

وأوضحت أن زوجة بلمختار كانت برفقة من وصفتها بالإرهابية عفاف بنت محمد الميداني بن محمد الملقبة بحاجي وسائق أجرة، قالت إنه تقاضى مبلغا كبيرا من المال مقابل نقلهما إلى منطقة الجفرة جنوب ليبيا.

ولفتت إلى أنه تم تتبع القضية بعد ورود معلومات من مستشفى بدرنة عن أن هناك امرأة أجنبية في حالة وضع وستضع مولودها دون حضور الأب.

وطبقا للرواية التي قدمتها السلطات الليبية فقد انتقلت زوجة بلمختار من منطقة الجفرة إلى مدينة درنة منذ فترة لغرض الولادة بأحد مستشفيات المدينة، حيث مكثتا بمنزل قيادي بتنظيم القاعدة، ومن ثم تم ضبطهما أثناء عودتهما إلى منطقة الجفرة سالكين طريق منطقة المخيلي.

وتم العثور على جوازات سفر مزوره بأسماء ليبية مزيفة، كما تم العثور على حزام ناسف، كشفت عن احتمال أنه كان بهدف الانتحار إذا تمت مطاردتهم أو القبض عليهم.

وفى التحقيقات الأولية اعترفت المرأتان بأنهما كانتا تمكثان بمنطقة الجفرة بأحد معسكرات الإرهابي زياد بلعم أثناء استهداف الطيران الأميركي العام الماضي مكان إقامتهما مع بلمختار آنذاك. كما ذكرتا أن بلمختار ما زال على قيد الحياة، وهو موجود جنوب ليبيا، وهو من أرسلهما إلى درنة لغرض الولادة.

ودرنة معقل للمتشددين الليبيين منذ فترة طويلة، وسيطر تنظيم داعش عليها في 2014 قبل أن يطرده منها منافسون ومعارضون آخرون. وأبلغ سامي المتريح، المتحدث باسم الإدارة، وكالة «رويترز»، أن كدوسي أنجبت بنتا قبل نحو 40 يوما.

وبلمختار - زعيم جماعة «المرابطون» - شخصية بارزة بين المتشددين في منطقة الساحل الأفريقي، وله صلات وثيقة في أرجاء المنطقة، علما بأن السلطات أعلنت عدة مرات وفاته قبل أن يعاود الظهور لتدبير هجمات أو عمليات خطف شملت غارة على محطة للغاز بالجزائر أسفرت عن مقتل 40 عاملا في 2013.

واستهدفت ضربة جوية أميركية بلمختار في يونيو (حزيران) من العام الماضي في مدينة أجدابيا بشرق ليبيا، لكن جماعته أعلنت بعدها بفترة وجيزة نجاته من الهجوم.

اخبار اليوم " عاجل اخبار عربية " زوجة المطلوب بلمختار تعترف بأنه حي في جنوب ليبيا " " - المصدر : اخبار عربية -الشرق الاوسط بتاريخ : الأربعاء 23 نوفمبر

الخبر : عاجل اخبار عربية " زوجة المطلوب بلمختار تعترف بأنه حي في جنوب ليبيا " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار عربية -الشرق الاوسط

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

عاجل اخبار عربية " زوجة المطلوب بلمختار تعترف بأنه حي في جنوب ليبيا "

ملخص الخبر : عاجل اخبار عربية " أعلنت الأجهزة الأمنية الموالية لمجلس النواب في شرق ليبيا، اعتقال زوجة المتشدد الجزائري المخضرم مختار بلمختار، ﺃﻣﻴﺮ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺷﻤﺎﻝ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، بعدما سافرت من جنوب ليبيا إلى مدينة درنة في المنطقة الشرقية، من أجل الولادة. وكشفت التحقيقات الأولية النقاب عن بلمختار أنه ما زال على قيد الحياة، وموجودا في الجنوب الليبي، خلافا لم سبق أن أعلنته الحكومة الليبية المعترف...
من قسم : اخر الاخبار
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق