اخبار العالم اليوم - أمراض تكشف عنها رائحة الفم

اخبار العالم اليوم - أمراض تكشف عنها رائحة الفم
اخبار العالم اليوم - أمراض تكشف عنها رائحة الفم

اخبار العالم اليوم اخبار العالم اليوم - أمراض تكشف عنها رائحة الفم مصدر الخبر - وكالات اخبارية -سبوتنيك مع تفاصيل الخبر أمراض تكشف عنها رائحة الفم :

مجتمع

GMT 05:08 02.02.2021انسخ الرابط

https://cdnarabic1.img.sputniknews.com/i/logo-itemprop.png

عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

https://cdnarabic2.img.sputniknews.com/i/logo.png

Sputnik

https://cdnarabic2.img.sputniknews.com/i/logo.png

https://arabic.sputniknews.com/society/202102021047977122-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86%D9%87%D8%A7-%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%85/

يعاني الكثيرون من روائح الفم الكريهة التي تعد أمرا محرجا والتي يتسبب في ظهورها عدد من العوامل تتعلق بما نتناوله أو نتيجة لقلة النظافة بالفم.

إلا أن رائحة الفم يمكن ان تكون بمثابة جهاز إنذار لوجود عدد من الأمراض التي يعاني منها أصحاب رائحة الفم الكريهة.

فبحسب تصريحات الطبيبة الروسية، إرينا زيجالينا، لـ"القناة الخامسة" الروسية، فإن 70 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم، يعانون من مشاكل صحية.

وقالت زيجالينا: "في 90 في المئة من الحالات، يحدث هذا في أمراض الأسنان وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، عندما يتم خلق ظروف معينة لتغيير البكتيريا الدقيقة في تجويف الفم... هذا هو تسوس مهمل، وبالطبع أمراض اللثة ونزيف الأسنان...ويمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة نتيجة لأمراض مثل التهاب اللوزتين والتهاب الجيوب الأنفية".

وتابعت: "وقد يعاني هؤلاء الأشخاص من مشاكل في المعدة والأمعاء وحتى الكبد".

وتوصي زيجالينا هؤلاء الأشخاص بمراجعة أطباء الأسنان للتأكد من الحالة الصحية لأسنانهم، وبمراجعة طبيب الأنف والأذن والحنجرة أو المعالج أو اختصاصي الجهاز الهضمي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم اليوم - أمراض تكشف عنها رائحة الفم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر وكالات اخبارية -سبوتنيك كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق خطفه 5 متهمين.. أمن كفر الشيخ يعيد طفلا لأحضان أسرته خلال 24 ساعة
التالى حصريا - المغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباط