اخبار الشرق الاوسط | أمير قطر يستهل من تركيا أول جولة خارجية له منذ اندلاع الأزمة الخليجية

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس، إلى العاصمة التركية أنقرة، في أول جولة خارجية يقوم بها منذ اندلاع الأزمة الخليجية منذ أكثر من ثلاثة أشهر. وأجرى أمير قطر محادثات ثنائية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويتوجه الجمعة إلى ألمانيا حيث يلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ثم إلى فرنسا لمقابلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس، مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أول زيارة رسمية يقوم بها إلى الخارج منذ اندلاع الأزمة بين الدوحة ودول عربية في مقدمتها السعودية.

وذكرت الرئاسة التركية أن المباحثات جرت في القصر الرئاسي في أنقرة.

وبعد زيارته تركيا، سيتوجه أمير قطر إلى برلين للقاء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ومن ثم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس.

وتركيا حليف قوي لقطر في الأزمة الأخيرة التي تركتها معزولة دبلوماسيا واقتصاديا في الخليج، وقد تطورت العلاقة الدبلوماسية والتجارية والعسكرية بين البلدين في الأعوام الأخيرة بشكل كبير.

وخلال السنوات الأخيرة، ظهرت قطر كالحليف الأول لتركيا في الشرق الأوسط، مع تنسيق كبير بين أنقرة والدوحة في المواقف حيال عدد من القضايا بينها الأزمة في سوريا حيث يعدان من أبرز مناوئي الرئيس السوري بشار الأسد.

وتضع الأزمة الخليجية الراهنة تركيا في موقف حساس كونها تسعى إلى تحقيق توازن بين تحالفها الاستراتيجي مع قطر والحفاظ على علاقتها مع دولة إقليمية رئيسية كالسعودية.

فرانس 24/ أ ف ب

نشرت في : 14/09/2017

  • السعودية - الأزمة الخليجية

    الجبير يؤكد مواصلة الضغط على الدوحة ولافروف يدعو إلى "حوار مباشر" للخروج من الأزمة

    للمزيد

  • الأزمة الخليجية

    الرياض تتهم قطر بـ "تحريف" مضمون اتصال أميرها بولي العهد السعودي وتقرر "تعطيل" الحوار

    للمزيد

  • الأزمة الخليجية

    أمير قطر يبلغ ولي العهد السعودي "رغبته بالجلوس على طاولة الحوار" لحل الأزمة

    للمزيد

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية