اخبار مصر - السفير أحمد قطان.. ملك تأديب قطر في كل المناسبات

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم يعرف السفير السعودي بالقاهرة ومندوب السعودية لدى الجامعة العربية، أحمد قطان، بمواقفه الواضحة والقوية تجاه قطر وممارسات الدوحة.

واشتدت ضربات قطان، بعدما قطعت مصر والسعودية وغيرهم من الدول العلاقات مع الدوحة كرد على دعمها للإرهاب في الدول العربية.

الدوحة ستندم على علاقتها بإيران

وكانت آخر صفعات السفير السعودي بالقاهرة ومندوب السعودية لدى الجامعة العربية، أحمد قطان، أمس الثلاثاء، باجتماع جامعة الدول العربية.

جرت ملاسنة حادة أمس الثلاثاء، بين مندوب السعودية سفير الرياض بالقاهرة أحمد قطان وسلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري خلال اجتماع في الجامعة العربية.

وقال قطان ردا على كلمة الوزير القطري وصف فيها إيران بأنها دولة "شريفة"، إن الدوحة ستندم على علاقاتها بإيران.

وأضاف قطان خلال اجتماع دوري للجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة "يقول (مندوب قطر) إيران دولة شريفة! والله هذه أضحوكة! إيران التي تتآمر على دول الخليج.. التي لها شبكات جاسوسية في البحرين والكويت أصبحت دولة شريفة.. التي تحرق سفارة السعودية.. هذا هو المنهج القطري التي دأبت عليه".

وتابع: "هنيئا لكم بإيران وإن شاء الله عما قريب سوف تندمون على ذلك".

غباء

وقال السفير السعودي بالقاهرة ومندوب السعودية لدى الجامعة العربية، أحمد قطان، إن قطر تنشر أكاذيب ليس لها أساس من الصحة عبر القنوات الفضائية التابعة لها، مشيرا إلى أن قطر تأخذ الطريق المعادي لدول الرباعي العربي، وليس لديها رغبة في الحوار، موضحًا أنه من الغباء أن تعادى دولة قطر مصر والمملكة العربية السعودية، وهما أكبر دولتين عربيتين بالمنطقة.

وأضاف "القطان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أمس الثلاثاء، أن المطالب 13 المقدمة من الدول الأربعة عادلة ولا يوجد بها أي مشكلات، مشيرًا إلى أن ما تقوم به قطر بالوطن العربى أكبر من حجمها بكثير، ويجب عليها أن تعود إلى رشدها، وفى نهاية المطاف، لن يتبقى لها غير الدول العربية.

"عشم إبليس في الجنة"

وفي يوليو الماضي رد أحمد بن عبدالعزيز قطان، السفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية؛ على مطالب دولة قطر بتدويل الحج.

وقال "قطان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" على قناة "CBC"، إن لجوء النظام القطري إلى اتهام المملكة السعودية بالضغط على قطر مستغلة موسم الحج، ومطالبها بتدويل خدمة الحرمين، تؤكد أنه يترنح وفقد صوابه، مضيفا: "دا أبعد من عشم إبليس في الجنة".

وأضاف إن بلاده لم تمارس في تاريخها كاملاً منذ أن أسسها الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود سياسة الضغط عمومًا على أي دولة لإجبارها على اتخاذ مواقف أو قرارات غير نابعة من قناعاتها، مشيرًا إلى ما حدث العام الماضي بين المملكة ودولة إيران، حيث لم تمنع موسم الحج عن الإيرانيين.

تجاهل

وفي يونيو الماضي، أقام السفير أحمد قطان، حفل إفطار للسفراء العرب بالقاهرة.

ووجه "قطان" دعوة الإفطار حينها لكل السفراء العرب لدى مصر ولم يوجه دعوة  للسفير القطرى فى القاهرة.

ويقيم السفير قطان حفلات إفطار للسفراء العرب فى مصر وأصدقائه المصريون خلال شهر رمضان من كل عام.

 

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية