اخبار السودان اليوم تهاني تقود الوفد الحكومي المشارك في قمة التعاون الإسلامي بكازاخستان

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

السودان اليوم:
تقود وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د.تهاني عبدالله عطية، وفد السودان المشارك في قمة منظمة التعاون الإسلامي حول العلوم وتكنولوجيا المعلومات، التي ستُعقد في العاصمة الكازاخستانية استانا، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.
وتسعى القمة إلى بلورة موقف جماعي موحد على مستوى تخصصي لدول المنظمة للارتقاء بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والتأكيد على رغبة العالم الإسلامي في تشجيع التطور العلمي والتقني، وتأتي قمة استانا تماشياً مع الخطط العشرية الاستراتيجية للمنظمة الأولى والثانية، واللتين تهدفان إلى الدفع بالابتكار والبحث العلمي إلى الأمام.
كما تعالج القمة تطوير الطاقة المتجددة في دول العالم الإسلامي والنهوض بالقطاعات الاقتصادية وفق ثوابت علمية تطال المجالات المتقدمة في الصناعات التكنولوجية المختلفة. ومن المنتظر أن تخرج القمة في ختام أعمالها إعلان استانا والوثيقة الختامية “أجندة العلم والتكنولوجيا والابتكار لمنظمة التعاون الإسلامي 2026″م.
سونا

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السودان اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية