اخبار اليوم - أمير الكويت: قطر مستعدة لتلبية مطالب دول الخليج الـ 13

البيان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اهم واخر اخبار اليوم العربية و الاجنبية , مع تفاصيل الخبر :

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الخميس، إن الأمل في حل أزمة قطر لم ينته بعد.

وقال الشيخ صباح الأحمد الصباح في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب: "يجب التماسك وتناسي الخلافات الخليجية فنحن أكثر من تضرر من قطر لكن تجاوزنا هذه المرحلة بالتسامح".

وأضاف: "تلقينا جواب قطري يؤكد الاستعداد لبحث المطالب الثلاثة عشر".

وحث أمير الكويت على ضرورة "سرعة حل الأزمة"، كاشفا عن "استبعاد الخيار العسكري" نهائيا في التعامل مع الموقف، وأعرب عن تفاؤله بقرب حل الأزمة في الخليج مع قطر.

وأضاف الشيخ صباح  الأحمد الصباح: "الكويت ضامنة لقطر ونثق في قدرتنا على إعادتها للتحليق داخل السرب الخليجي".

وأوضح أمير الكويت: "حكمة أخواننا في الخليج تجعلهم أكثر تقديرا للوضع الذي تمر فيه المنطقة".

ومن جانبه، دعا الرئيس الأميركي ترمب، الكويت إلى مواصلة وساطتها لحل الأزمة مع قطر، معربا عن أمله في "عودة العلاقات الطبيعية بين دول الخليج".

وقال ترمب إنه "إذا لم تحل أزمة قطر بسرعة، فإن البيت الأبيض قد يلعب دور الوساطة"

ووجه الرئيس الأميركي الشكر إلى الكويت "على جهودها في المساعدات الإنسانية، والحرب ضد داعش". واشار إلى العلاقات العميقة التي تجمع أميركا والكويت منذ السبعينيات.

وأعلن الرئيس الأميركي أنه بحث مع أمير الكويت جملة من المشروعات المشتركة، مؤكدا أن إدارته ستعمل على "تسهيل صفقة بيع طائرات مقاتلة أميركية للكويت".

وحث الرئيس الأميركي كافة الدول في المنطقة على شن حرب ضد التنظيمات التي تقتل الأبرياء، موضحا أن الكويت تشاطر المعلومات الاستخباراتية لمكافحة الإرهاب مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (البيان) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية