اخبار مصر - مصر في يوم.. إحصائية مفاجئة حول التحرش في عيد الأضحى

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم شهدت مصر خلال الساعات الماضية، عدد من الأحداث على الساحة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، دفعت البرامج التليفزيونية لتناولها في حلقاتها اليوم السبت، من خلال استضافة عدد من الشخصيات العامة للتعليق على تلك القضايا ومناقشتها أمام الرأي العام.

 

ومن جانبها تقدم "الفجر" حصادًا لما تم مناقشته في برامج "التوك شو" خلال الفقرات الأتية:

العاملون بمشروع أنفاق قناة السويس يواصلون العمل خلال العيد

يواصل العاملون بمشروع أنفاق قناة السويس، بمدينة الإسماعيلية، العمل حتى خلال أيام العيد، للانتهاء من ملحمة العبور الجديدة، وأنهى العاملون بالمشروع 3500 مترًا من إجمالي 4800 متر طول الأنفاق.

وقال أحد العمال، خلال تصريحاته لـ "أون لايف" اليوم السبت، إنهم يعملون على مدار الـ 24 ساعة، لافتًا إلى أنهم لم يأخذوا إجازة عيد الأضحى، مؤكدًا أن العمل يسير على قدم وساق.

وأضاف الآخر، أنهم يعملون خلال عيد الأضحى لإنجاز العمل، مؤكدًا أن المشروع هام للدولة، متابعًا: "أقسمنا على العمل به، ولا زم نوفي بقسمنا"، مستكملًا: "محدش غاصبنا".

"النقل": زيادة عربات المترو إلى 14 عربة.. ولا إغلاق لأي محطات

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن استعدادات عيد الأضحى هذا العام كانت مختلفة بسبب قرارات تخفيض الدعم على السولار، التي أدت إلى زيادة الإقبال على القطارات.

وأضاف "عرفات"، خلال مداخلة تليفونية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن الإقبال على النقل العام عالي، لافتًا إللى أن مترو الأنفاق يعمل بصورة جيدة، مؤكدًا أنه لن يتم غلق أي محطات، مشيرًا إلى أنه تم زيادة عربات المترو من 12 عربة إلى 14 عربة لاستيعاب الكثافة.

خط ساخن للإبلاغ عن نقص الأدوية خلال فترة العيد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم تخصيص خط ساخن 16474، لتلقي شكاوى المواطنين، والإبلاغ عن نقص الأدوية خلال فترة العيد 25354150.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة تليفونية عبر فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن تشديد الرقابة على المواد الغذائية يتم بصفة مستمرة وليس فقط خلال فترة العيد، موضحًا أن مراقبة الأغذية تتزايد في الأعياد.

إحصائية مفاجئة حول التحرش في عيد الأضحى

وقال تامر السعيد، مسئول غرفة عمليات المجلس القومي للمرأة لمكافحة التحرش، إن غرفة عمليات التحرش تعمل منذ سنوات في الأعياد والمناسبات الرسمية.

وأضاف "السعيد"، خلال تصريحاته عبر فضائية "أون لايف" اليوم السبت، أن غرفة التحرش بالمجلس القومي تقوم بالتنسيق مع الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية في حالات التحرش

وأشار إلى أنه لم يتم رصد أي حالات تحرش في الوقفة وأول أيام عيد الأضحى، موضحًا أن نسبة التحرش قلت عن الأعوام السابقة، وأن الشرطة لها دور كبير في ذلك.

وأشار إلى أنه تم رصد 40 طن من اللحوم غير الصالحة للتغذية، ورصد العصائر غير الصالحة، موضحًا أنه تم عمل محاضر بهذه الأغذية، مؤكدًا أن الوزارة تعمل جاهدة للحفاظ على صحة المواطنين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية