اخبار مصر - مصر في يوم.. مصدر مسؤول بـ"التربية والتعليم" يُعلن موعد بِدء الدراسة في المدارس‎

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم  

شهدت الساحة المصرية العديد من القضايا والأحداث على مدار اليوم، ما بين أحداث سياسية واقتصادية وفنية، وغيرها.

 

وتناولت البرامج التلفزيونية على القنوات المتعددة، هذه الأحداث من عدة زوايا، مع الاستعانة بالخبراء للتعليق عليها.

 

وترصد "الفجر" أبرز الموضوعات التي تم تناولها في البرامج التلفزيونية المختلفة.

 

الانتخابات أصبحت فرصة للتدخل في الشئون الداخلية للدول

أوضح الإعلامي أحمد المسلماني، أن الديمقراطية أصبحت  قائمة على المال والإعلام، بجانب التدخلات الخارجية، وابتعدت عن مفهومها الأصلي، وهو أن تقوم على حكم الشعب بنفسه.

 

وقال خلال برنامج "الطبعة الأولى" والمذاع عبر فضائية "دريم" اليوم الثلاثاء، إن الانتخابات أصبحت فرصة للتدخل في الشئون الداخلية للدول، ولم تعد آليه للوصول للديمقراطية.

 

وفي هذا الصدد أوضح "المسلماني"، أن روسيا قالت إنها لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية، ولكن الأمريكان هم من تدخلوا في الانتخابات الروسية السابقة، وهذا من خلال دعم المرشح الرئاسي الملائم لها بـ500 مليون دولار.

 

وأضاف أن التدخلات الخارجية في الانتخابات التي هي آليه لتحقيق الديمقراطية وضعت النظرية الديمقراطية في مأزق كبير.

 

موعد بدء الدراسة بالمدارس

أعلن الإعلامي شريف عامر، أن هناك مصادر بوزارة التربية والتعليم، صرحت  له بأن الدراسة ستبدأ بالمدارس الحكومية يوم 16 سبتمبر المقبل.

 

وتوقع "عامر" خلال برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"،أن يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، موعد بدء الدراسة بشكل رسمي بعد انتهاء اجتماعه الخميس المقبل.

 

الغرف التجارية: خصومات 50% في العديد من المنافذ في فترة "الأوكايون"

قال علاء عز الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية، إن أوكازيون هذا العام يشارك فيه 6 آلاف منفذ من القطاع العام والخاص.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، أن هناك خصومات 50% فى العديد من المنافذ والتى يصل متوسطها إلى 25% مشيرًا إلى أنه تم الاشتراط على المحلات لعرض الأسعار قبل، وبعد الخصم وليس الإعلان عن نسبة الخصم فقط.

 

وأضاف أنه مع انتهاء موسم الصيف، أو الشتاء لابد من إقامة الاوكازيون وتقديم تخفيضات فى الأسعار لبيع المنتجات بأسعار مخفضة بدلا من ركنها للعام المقبل وتعطل رأس المال، مضيفا أن تلك الخصومات تشجع المواطنين على الشراء والإقبال على الأوكازيون.

 

وقال إن فلسفة الأوكازيون فى تحقيق ربح للبائع من خلال بيع كميات كبيرة من المنتجات بأسعار مخفضة نظرا لكثرة الإقبال عليه، وليست ببيع كميات محدود بأسعار عالية.

 

حركة فتح تُداعب مصر

أكدت  فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح، على أن مصر رائدة وقادرة على أن تقود الأمة العربية إلى إنهاء كافة الأزمات.

 

واستكملت أن الدور المصري مشهود والفلسطينيين دائما يشعرون أن ظهرهم محمي بمصر، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني يتمنى لمصر الخير وأن تقود الأمة العربية إلى بر الأمان ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأوضحت أن مصر تحمل علي عاتقها القضية الفلسطينية وتنهي الانقسام والأزمة بين ابناء الشعب الواحد، مضيفة أن مصر لها دور إيجابي ومهم علي مدار التاريخ بوصل الوحدة الوطنية الفلسطينية .

مشروع تنمية شرق بورسعيد سيعود بالنفع على المصريون في الفترة المقبلة

أوضح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن مشروع تنمية شرق بورسعيد سيعود بالنفع على المواطن المصري في الفترة المقبلة، قائلًا: " "بورسعيد سوف تتحول إلى أكبر منطقة صناعية على البحر المتوسط".

 

وقال "الغضبان"، خلال استضافته ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، إنه يتم تدريب الشباب للعمل في الميناء لأنهم القوة الضاربة والمؤثرة في المجتمع.

 

كما أشار إلى أن في المحافظة يوجد أحدث مصانع الملابس الجاهزة، وتصنيفها الثالث في التصدير على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن بورسعيد بها مصنع مخصص لتصنيع البدل للخطوط الطيران الأمريكي والفرنسي.

 

وقال "الغضبان"، إنه دائمًا يهتم بتوفير السلع بأسعار مخفضة للبورسعيدية، لذا تم إعداد معرض "صنع في بورسعيد" بأسعار رخيصة للمواطنين.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية