اخبار مصر - كلاكيت تاني مرة.. فرحة "المحامين" بعد أسبوع من وضع حجر أساس مبنى النقابة الجديد (تقرير مصور)

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم بعدما سادت فرحة عارمة بين المحامين، الأسبوع الماضي، بوضع حجر أساس مبنى النقابة الجديد، وضع أمس، الجمعة، سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، حجر أساس نادي محامين شرق الإسكندرية الفرعية "جليم".

- نادي جليم ينهي استعداداته لاستقبال نقيب المحامين لوضع حجر الأساس
وانتهت نقابة محامين شرق الإسكندرية الفرعية، من كافة التجهيزات والمراسم الاحتفالية لاستقبال نقيب المحامين سامح عاشور؛ لوضع حجر أساس نادي جليم، وتدشين أعمال تطويره بحضور النقيب محمود الأمير وأعضاء المجلس العامة والفرعية ولفيف من المحامين.

اكما ستعدت النقابة الفرعية، من وضع سرادق كبير وضخم يحمل العديد من اللافتات، من ترحيب النقيب محمود الأمير بالنقيب العام وأعضاء المجلس والنواب والحاضرين من محامين المشاركين، وأخرى تحمل تحية وترحيب خاص من أعضاء العامة عن الإسكندرية السيد نايف وأيمن الفولي، وخلف شعيب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالنقابة وجميع أعضاء المجلس، بحضور أيضًا نقيب المحامين والمجلس لمشاركة وضع حجر الأساس.

وتم وضع لوحة على حجر الأساس تحمل الآتي:
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تفضل معالي النقيب الأستاذ سامح عاشور نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، بحضور النقيب الاستاذ محمود الأمير نقيب محامي الإسكندرية، وأعضاء مجلس النقابة العامة والفرعية، بوضع حجر اساس التجهيزات والانشاءات لنادي المحامين بجليم، وذلك في يوم 11 أغسطس سنة ١٤٣٨ هجريا وسنة 2017 ميلادية.

- "عاشور" يصل إلى نادي جليم لتدشين أعمال تطويره
ووصل سامح عاشور، إلى نادي جليم؛ لمشاركة وضع حجر أساس أعمال تطوير نادي جليم، بمشاركة النقيب محمود الأمير، نقيب شرق الإسكندرية، وسط احتفالية وترحيب كبير من الحاضرين، وكان فى أستقباله النقيب العام خالد أبو كريشة، الأمين العام، وأبو بكر ضوة الأمين العام المساعد، ويحيي التوني أمين الصندوق، وأحمد بسيوني وكيل المجلس وأعضاء العامة مصطفى البنات، ماجد حنا، محمد عريضة، وعبد الجواد، وأسامة سلمان، ومحمد كركاب، والسيد نايف، وأيمن الفولي أعضاء المجلس.

ومن الفرعية (النقيب محمود الأمير، محمد عبد الرحمن، وحامد مراد وجمال خضر، علي بيومي، أشرف عبد المعطي، أحمد عبد الهادي، رزق الهواري، عماد يوسف، وخلف شعيب رئيس لجنة الحريات بالإسكندرية، ومحمد متولي أعضاء المجلس وأحمد عبد الهادي عضو شرق عن الشباب)، بجانب حضور محمد الطلياني، وجليلة محمود ونادية أمين، ومن مكتب النقيب محمد حامد وإسماعيل أبو آسر، ولفيف من المحامين.

- سامح عاشور: حصلنا على حق انتفاع لأرض نادي محامين الإسكندرية لمدة 30 عامًا‎
وصرح عاشور، بأن نادي محامين الإسكندرية، عقب الانتهاء من إنشاءه، يدر دخل جيد على صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية، مضيفا: "مستحيل أن ندفع كل تلك الملايين ثم ننفق على النادي سنويا".

وأوضح عاشور، أن النادي مقام على مساحة 3 آلاف متر على كورنيش الإسكندرية، وسيدر كثيرًا حال استثماره بشكل جيد، وحصلنا على حق انتفاع 30 عامًا، مشيرا إلى أن النقابة لن تدفع 30 مليون جنيه، كما يقول البعض، بل ستدفع مثل ما يدفعه القضاة والشرطة والجيش والرقابة الإدارية.

وأضاف: "أي إنجاز لا يتم بقرار مني فقط، ولكن بقرار من غالبية المجلس، وأي استحقاقات سواء بالإسكندرية أو المقر الجديد للنقابة أو تنقية الجداول، هو نتاج عمل جماعي"، متابعا: "الدعم من النقابة العامة ليس لأفراد ولكن لم انتخبهم محامين الإسكندرية".

- النادى يبنى على مساحة 3 آلاف متر خلال 18 شهرا
ومن جانبه شرح الدكتور محمد الحويطي، المهندس الاستشاري لمشروع إنشاء وتطوير نادي المحامين بجليم، وأستاذ الهندسة الإنشائية بكلية هندسة جامعة الإسكندرية، ما سيتضمنه النادي، المقرر الانتهاء منه خلال 18 شهرا.

وأوضح الحويطي، أن النادي على مساحة 3000 ألاف متر، والمرحلة الأولى للبناء تنتهي خلال 8 أشهر، بينما تنتهي المرحلة الثانية خلال 10 أشهر، على أن تقوم بعملية الإنشاء شركة المقاولون العرب.

وأضاف: المبنى الرئيسي سيتواجد به مكتبة، وقاعة اجتماعات، وجيم رجالي ونسائي، ومنطقة ألعاب كالبلياردو وتنس الطاولة، ومكاتب إدارية، ومصلى رجالي ونسائي.

- لحظة وضع حجر الأساس
كما وضع سامح عاشور نقيب المحامين، أمس، الجمعة، حجر أساس مبنى نادي المحامين بالإسكندرية، بحضور أعضاء مجلس النقابة العامة، ومجلس فرعية شرق الإسكندرية برئاسة النقيب محمود الأمير، والمحامي محمد عطا سليم عضو مجلس النواب.

- تطوير قرية المحامين في الغردقة ونادي المعادي
وفي ذات السياق أعلن عاشور، عن إعداد النقابة خطة لإحياء أملاكها العقارية واستغلالها بشكل جيد، يدر دخل لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية مما يساعد على تحسين الخدمات للأعضاء.

وكشف عاشور، أن النقابة أعدت خطة لتطوير نادي محامين المعادي لزيادة دخله، مشيرا إلى شراء مركب أربعة أدوار بتكلفة مليون ونصف، سيكون لها مدخل منفصل على النادي، وتم الاتفاق مع إحدى الشركات على إدارتها مقابل حصول النقابة على 2 مليون جنيه في العام الأول، وتزيد 10% كل عام، وهي من ستتولى عملية تجهيز وفرش المركب.

وأضاف: لدينا مشروع لتطوير قرية المحامين بالغردقة، بالتماشي مع تطوير الممشى السياحي بالمدينة، بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر، ومن حسن الحظ أن المهندس الاستشاري للنقابة هو ذاته للمحافظة، منوها بأنها ستطور بنظام pot، وستدر دخلا استثماريا على النقابة سيكون الأعلى في تاريخ النقابات المهنية جميعا.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية