اخبار مصر - آخرهم 50 ألف جنيه لضحايا حادث قطاري الإسكندرية.. ننشر تاريخ تعويضات حوداث القطارات

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم خطوط السكك الحديدية بين الحين والآخر يعلو صدى حوادثها لتصل فواجعها إلى مكاتب المسؤولين؛ فتتسابق الأنباء أسرع من وصول الضحايا إلى مشفاهم، تتلمس تحركات المسئولين، للاطمئنان على المصابين، وبين بيانات  إزاء الحادث الأليم، وأخرى عن التعويضات الجاري بحث مناقشتها لصرفها لذوى الضحايا والمصابين، كخطوة أولى لرد الفعل على الحادث.

وهو ما حدث بالفعل على مدار عهد الرؤساء السابقين، حتى الأن، مع حادث تصادم  قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة- الإسكندرية، الذي أسفر عن 29 قتيلا و 88 مصابا.

 

50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في حادث خورشيد

تواصلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي مع رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس شركة المجمعة التأمينية ضد حوادث سكك الحديد، وسيتم صرف 20 ألف من المجمعة التأمينية و30 ألف جنيه من صندوق إغاثة الكوارث العامة  في وزارة التضامن بإجمالي 50 ألف جنيه لأسرة كل ضحية توفى في الحادث، كما تتابع الوزيرة علاج جميع المصابين وتعويضهم بما يتناسب مع نسبة وطبيعة الإصابة.

 

العياط 23 ألف جنيه

وعقب تفقده موقع حادث قطار العياط ، قرر اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، في مطلع يوليو 2016، صرف 3000 جنيه لكل مصاب،  و20 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، كتعويضات عاجلة من المحافظة، فضلاً عن توفير أتوبيسات من مشروع النقل الجماعي التابع للمحافظة، لنقل المواطنين إلى محافظات الوجه القبلي.

أسيوط 50 ألف جنيه

وفي 28 سبتمبر عام 2012 في حادث قطار "أسيوط" الذي وقع نتيجة اصطدام القطار و"أتوبيس" معهد النور الأزهري؛ حيث أسفرت الواقعة عن مصرع 52 بينهم 49 طفلًا ومعلمة وعاملة وسائق الأتوبيس و15 مصابًا.

وبالغت  تعويضات الحادث 5000 جنيه خرج رئيس الوزراء أنذاك "هشام قنديل" في عهد الرئيس السابق محمد مرسي س معلنًا تكفل الحكومة بمبلغ 50 ألف جنيه تعويضًا لكل أسرة متوفى، و12 ألف جنيه لكل مصاب، وذلك مشاركة من وزارات النقل والتنمية المحلية والتأمينات والشؤون الاجتماعية وبنك ناصر الاجتماعي ومشيخة الأزهر ومحافظة أسيوط .

 20 ألف جنيه حادث دهشور

وفي الثامن عشر من نوفمبر عام 2013، أعلن إبراهيم الدميري، وزير النقل، في حكومة رئيس الوزاراء  حازم الببلاوي، في عهد الرئيس السابق، عدلي منصور ،  صرف 20 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، في حادث قطار دهشور، وذلك بعد اصطدم قطار محمل بالبضائع قادمًا من أسوان مع سيارتين إحداهما "ميني باص" والأخرى أتوبيس.

40 ألف جنيه في قطار الصعيد

وفي الأول من مارس عام 2002، أصدر الرئيس السابق حسني مبارك، في الحادث الذي كان في طريقه إلى أسوان، وشب حريق في إحدى عرباته امتدت لباقي القطار؛ فأسفر الأمر عن مقتل ما يقرب من 1500 شخص ليلة عيد الأضحى. صرف ‏20‏ ألف جنيه‏, تعويض ‏لكل متوفي، أما في حالة الإصابة على حسب نوعها، ففي حالة العجز نتيجة الحادث يحدد طبقا لجدول ملحق بالوثيقة حسب طبيعة العجز ودرجته وفي حالة العجز الكلي المستديم مثل بتر القدمين واليدين بحصل المصاب علي قيمه الوثيقة كاملة‏20‏ ألف جنيه‏.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية