اخبار السودان اليوم برطم يدعو رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء القومي بالتدخل في أزمة الشمالية

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

السودان اليوم:
طالب النائب البرلماني المستقل، أبو القاسم برطم بتكوين لجنة للتحقيق في قضايا فساد متعلقة بتوزيع الزكاة بالشمالية لعضوية المؤتمر الوطني وإستئجار والي الولاية منزل رغم وجود منزل حكومي خاص به.
وقال إن هذه القضايا أثارها النائب المستقل معتز الجيد في جلسة تشريعي الشمالية وتم طرده من المجلس قبل أن يكمل مداخلته، وشدد برطم في تصريح على ضرورة محاكمة والي الشمالية ورئيس المجلس التشريعي بالولاية لإنتهاكهما الدستور بطرد نائب برلماني.
وأضاف: (فلتذهب حكومة الولاية إلى مزبلة التاريخ)، ودعا برطم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء القومي بالتدخل في أزمة الشمالية التي استفحلت.
وفي السياق أعلنت كتلة النواب المستقلين بالمجلس الوطني تضامنها مع النائب المطرود واستنكرت الكتلة في بيان لها حادثة الطرد وعدتها سابقة خطيرة، لكن الناطق بإسم المجلس بالشمالية علي الحسن قال إن طرد النائب من جلسة المجلس أمر عادي، من جهة أن القانون ولوائح المجلس تجيز هذا الاجراء (حال خرج العضو عن النص) وقال الحسن (طبقنا على النائب أخف عقوبة وهي الابعاد من الجلسة المذكورة.
وأشار الحسن إلى أن العضو متعز الجيد عاد لممارسة دوره الاعتيادي في المجلس، قائلاً: (معتز الجيد عضو مميز ولكنه أتى بحديث غير مناسب).
صحيفة الوطن

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السودان اليوم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية