اخبار مصر - قبل إطلالته بـ"سماء الوطن العربي".. 7 معلومات خطيرة حول الخسوف الجزئي

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم تشهد سماء مصر والمنطقة العربية، مساء اليوم الإثنين، خسوف جزئى للقمر، تشاهد كافة مراحله بسماء الوطن العربي ويستمر قرابة الساعتين.

 

ويحدث خسوف القمر الجزئى بمنتصف الشهر العربى عندما تكون الأرض واقعة بين الشمس والقمر، ولكن تلك الأجسام الثلاثة لا تشكل خطا مستقيما تماما فى الفضاء، لذلك فإن جزء من قرص القمر فقط يتحرك إلى داخل ظل الأرض.

 

ويصل الخسوف الجزئى لذروته العظمى الساعة 6:20 م بتوقيت غرينتش، ويكون 25 % من قرص القمر واقعا داخل ظل الأرض.

 

وسيرصد خسوف القمر الجزئى بسهولة بالعين المجردة بدون استخدام معدات أو تجهيزات خاصة، ولكن يمكن الاستعانة بالمنظار الثنائى العينية أو تلسكوب صغير لرؤية أفضل لتفاصيل سطح القمر، وبعكس كسوف الشمس فإن خسوف القمر لا يؤثر على العين أبدا، ولا توجد حاجة لاتخاذ احتياطات السلامة.

 

وفيما يلي ترصد "الفجر" 7 معلومات حول الخسوف الجزئي للقمر والمنتظر حدوثة الليلة.

 

-        الخسوف الجزئي يحدث عندما يدخل جزء من القمر منطقة ظل الأرض، وفي هذه الحالة ينخسف جزء من قرص القمر.

-        على الرغم من إمكانية مشاهدة الخسوف في العالم العربي، فإنه قد يكون غير ملحوظ من المناطق الواقعة في أقصى غرب أفريقيا.

-        سيبدأ الخسوف في الساعة 03:50 عصرا بتوقيت جرينتش، وسيبدأ القمر في الدخول في منطقة الظل في الساعة 05:23 عصرا بتوقيت جرينتش، وعندها سيصبح الخسوف ملاحظا بشكل واضح وعندها يبدأ الخسوف الجزئي.

-        سيصل الخسوف إلى ذروته في الساعة 06:22 مساء بتوقيت جرينتش وسيخرج القمر بالكامل من منطقة الظل في الساعة 07:18 مساء بتوقيت جرينتش وعندها ينتهي الخسوف الجزئي.

-        نهاية الخسوف بصورة كاملة ستكون في الساعة 08:21 مساء بتوقيت جرينتش.

-        خسوف القمر يحدث بعد خمسة أيام من وقوع القمر فى نقطة الاوج - أبعد نقطة فى مداره حول الأرض - فإن الحجم الظاهرى لقرص القمر سيكون أصغر ثلاثة ونصف بالمائة من المعدل.

-        خسوف القمر لا يؤثر على العين أبدا ولا توجد حاجة لاتخاذ احتياطات السلامة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية