اخبار مصر - محافظتك مشهورة بإيه.. "تويتر" يكشف صفات مدن مصر.. ومفاجأة حول بنات إسكندرية (صور)

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم لكل محافظة عادة أو صناعة أو أسلوب تشتهر به، فدائمًا تعرف تلك المحافظات بين المواطنين بتلك الصناعة أو الصفة حتى أطلق على تلك المحافظات "محافظة الجمال"، "محافظة الآثاث"، على سبيل المثال فهي أسماء ترافق محافظتي دمياط والإسكندرية.

رواد "تويتر" دشنوا هاشتاجًا بعنوان "#محافظتك_مشهوره_بي"، ذلك الهاشتاج كشف عن صفات عدد كبير من المحافظات في مصر، كما فجر مفاجأة حو الإسكندرية.

بنات اسكندرية تختلف عن الآخرين

بشكل ساخر عبر محمد حسن، عن شهرة محافظة الإسكندرية بجمال فتياتها قائلًا: "بنات إسكندرية تختلف عن الآخرون"، فيما قال ياسر: "إسكندرية مشهورة بقصر المنتزة وهل يخفى القمر".

الرجولة والأصالة والجدعنة

وفي نفس السياق، قال مغرد صعيدي معبرًا عن الصفات التي تمتاز بها محافظات الصعيد: "أنا من الصعيد يعني من الجيزة لأسوان، الرجولة والاصالة، الجدعنه والكرم  صعيدي وأفتخر".

بلد "صناعة الرجالة"

فيما كشف أحمد طبل عن صفات محافظة دمياط قائلًا: "دمياط مشهورة بالمشبك، صناعه الموبيليا، الجبنة بأنواعها، صناعه السفن، وأهم صناعه هي صناعه الرجاله من صغرهم يعتمد عليهم".

صفات خاصة بالقاهرة

وعن وصف القاهرة والصفات التي تتميز بها قال النشطاء: "مدينة الألف مئذنة"، "العاصمة"، فيما سخر آخرون قائلون: "هي اسمها القاهرة بس بيقولوا عليها مصر"، في إشارة منهم إلى إنطباع المصريين حول أن القاهرة هي مصر.

بتعملوا نفسكوا منين!

وقال إبراهيم محروس متحدثًا عن صفات القليوبية: "والله ما اعرف بس فيها بنها طبعا، ويتقالى الكلمة السخيفة المعتاده ،على كده بقى بتعمل نفسك منين".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية