"معزة" بطلة أفيش فيلم مصري

العربى الجديد 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم العاجلة | لجأ صناع الفيلم المصري "علي معزة وإبراهيم" المقرر عرضه ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي في قسم مسابقة المهر الطويل، إلى دعاية غريبة للفيلم من خلال "بوستر" تشويقي تم طرحه من دون أن يحتوي على أي من أبطال الفيلم؛ بل تضمن فقط وجه "معزة" في شكل غير تقليدي وغير متعارف عليه من قبل.

"البوستر"، الذي تصدره وجه المعزة كبطلة مطلقة، من تصميم آدم عبد الغفار، الذي أعاد تصميم الكثير من "أفيشات" السينما العربية وأطلقها في معرضه الأول "أفيش بليزير" وكان ومن أشهرها، بوسترات فيلمي "اللعب مع الكبار" و"شمس الزناتي" للفنان عادل إمام.
يروي فيلم "علي معزة وإبراهيم"، قصة حب غريبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المُهمشة، حيث ينطلق في رحلة داخل مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، والمقربون منهما، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة، وأسبابها.
فيلم "علي معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions فرنسا.

وللمرة الأولى سنشاهد ممثلين يلعبان دور البطولة، وهما علي صبحي وأحمد مجدي، بالاشتراك مع كل من الفنانتين سلوى محمد علي وناهد السباعي.
نال الفيلم من قبل، ثلاث جوائز خلال مشاركته في ورشة "فاينال كات فينيسيا" التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عام 2015، حيث حصل على منحة 10 آلاف يورو من المركز الوطني للسينما والصور المتحركة بباريس، ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج في فرنسا، 10 آلاف يورو تقدمها شركة Knight works الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو تقدمها شركة Titra TVS بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية و الإنجليزية.
كما حصل الفيلم، على دعم من صندوق "سند" لمرحلة ما بعد الإنتاج، ومنحة دعم تمويلي من مؤسسة الدوحة للأفلام في 2013 من بين 211 مشروعاً تقدمت للغرض نفسه، وكذلك حصل على دعم من ملتقى سوق دبي السينمائي وصندوق إنجاز التابع للمهرجان، كما حصل أيضاً في 2009 على منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).

اقــرأ أيضاً

الخبر : "معزة" بطلة أفيش فيلم مصري تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :العربى الجديد

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

"معزة" بطلة أفيش فيلم مصري

ملخص الخبر : لجأ صناع الفيلم المصري "علي معزة وإبراهيم" المقرر عرضه ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي في قسم مسابقة المهر الطويل، إلى دعاية غريبة للفيلم من خلال "بوستر" تشويقي تم طرحه من دون أن يحتوي على أي من أبطال الفيلم...
من قسم : اخر الاخبار
كلمات البحث :
الكلمات الدلائليه :

أخبار ذات صلة

0 تعليق