اخبار اليوم حصريا " على رأسهم عمرو دياب وإليسا.. بالصور مشاهير الوطن العربي يقعون في فخ التقليد "

وكالات - huffpostarabi 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحرص جميع الفنانين بشكل دائم على الظهور بمظهر مختلف ومميز، سواء في ملابسهم من خلال ارتداء الأزياء التي تتبع أحدث خطوط الموضة، أو من خلال أعمالهم الفنية.

ولكن في الفترات الأخيرة ظهرت العديد من الاتهامات لمشاهير الوطن العربي بتقليدهم للفنانين الغربيين، سواء في الملابس، أو تسريحات الشعر والمكياج، أو في بوسترات الألبومات والفيديوهات الخاصة بأغانيهم.

تأتي المطربات اللبنانيات على رأس القائمة، والأبرز منهن هي المطربة إليسا، حيث اتُّهمت أكثر من مرة باستنساخ العديد من البوسترات الغربية في ألبوماتها، بالإضافة إلى تقليدها أزياء العديد من الفنانات، وتطول القائمة التي تضم العديدَ من مشاهير فنانين وفنانات الوطن العربي، ونستعرض معكم في هذا الموضوع أبرزهم.

المطرب المصري عمرو دياب

الجميع يتذكر تلك الحملة التي شُنت على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أعوام ضد الفنان المصري عمرو دياب، تتهمه بأنه يقوم بتقليد النجم العالمي إنريكي اجلاسيوس، وأن الموضوع يبدو أنه لم يعد مجرد مصادفة، بسبب تكراره أكثر من مرة، خاصة بعد نشر الفنان المصري صورة غلاف ألبوم شفت الأيام، التي وجد البعض أنها تشبه إلى حد كبير الملصق الدعائي لأغنية Turn the Night up لإجلاسيوس.

pic

كما اتهم الفنان عمرو دياب أيضاً بنسخ فكرة ملصقه الدعائي لألبوم الليلة دي، التي ظهر بها عاري الكتفين، وتلقى العديد من الانتقادات على هذا المظهر، وأيضاً على أن تلك الصورة كانت تشبه إلى حد كبير إحدى الصور التي التقطها إجلاسيوس من قبل.

pic

بالإضافة إلى أن الحملة التي شنت ضد عمرو تتهمه بالتقليد، كان من ضمنها صورة له وهو يرتدي ملابس الإمبراطور، ونفس الصورة بنفس الملابس لإنريكي، ولكن تلك الصور كانت خلال إعلان دعائي خاص بشركة بيبسي، حيث ظهر عمرو في النسخة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، وإجلاسيوس في نفس الإعلان، ولكن الخاص بـأوروبا والولايات المتحدة.

المغنية اللبنانية هيفاء وهبي

pic

pic

ليس من الغريب أن ترتدي فنانتان أو أكثر نفس الفستان، فخطوط الموضة العالمية الآن متشابكة، والجميع يسعى للتميز، وتلعب الصدفة دورها كثيراً في ذلك الأمر، ولكن يبدو أن الأمر مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تعدى منطقة الصدفة بكثير، فالعديد من إطلالات المغنية والممثلة الأميركية الشهيرة جينفير لوبيز يتم ارتداء نسخ منها بنفس الألوان من قِبل هيفاء.

المغنية اللبنانية ميريام فارس

pic

منذ ظهور المطربة اللبنانية ميريام فارس وهي تلقب بشاكيرا العرب، نظراً لتقليدها لشكل وحركات المطربة العالمية شاكيرا.

ولم يقتصر الأمر على شاكيرا، بل اتهمها البعض بتقليد المطربة الأميركية غريبة الأطوار "ليدي جاجا"، وظهر ذلك بقوة في الفيديو كليب الخليجي الخاص بأغنية القصايد، حيث تشبهت ميريام بشكل كبير من وجهة نظر الكثيرين خلال الأغنية بالمطربتين العالميتين شاكيرا وليدي جاجا، من خلال الأزياء والمكياج وطريقة اللبس.

المطربة اللبنانية إليسا

pic

تعد الفنانة إليسا من أكثر الفنانات في الوطن العربي اللاتي تعرضن لهجوم بسبب اقتباسها الدائم لأفكار صورها وأغلفة ألبوماتها الغنائية من الأعمال الأوروبية، ومنها فكرة غلاف ألبوم "تصدق بمين"، الذي استوحته من بوستر فيلم "سندريلا" الذي أنتجته شركة ديزني، بالإضافة لغلاف ألبوم "أيامي بيك" الذي جاء تقليداً لإعلان عطر المغنية مارية كاري، وألبوم بستناك تقليداً لغلاف ألبوم سارا برايتمان.

الفنانة اللبنانية مايا دياب

مغنية وممثلة وعارضة أزياء، بالإضافة لكونها مقدمة برامج، تلك هي الفنانة اللبنانية متعددة المواهب مايا دياب، التي اشتهرت مؤخراً بإطلالاتها المميزة، وأصبحت بمثابة أيقونة تسعى إلى تقليدها جميع الفتيات في الوطن العربي، ولكن إطلالة مايا نفسها قامت بتقليدها من العديد من الفنانات الأوروبيات، ومن أشهرهن كيم كاردشيان وليدي جاجا، بالإضافة إلى تقليدها للفنانة العالمية بيونسيه في حفلاتها.

pic

المطربة اللبنانية نجوى كرم

thierry mugler

pic

ولم تسلم المطربة اللبنانية الشهيرة نجوى كرم من فخ التقليد، حيث جاء الملصق الدعائي الخاص بألبومها عم بمزح معك، نسخة من إعلان قدمته تيري موغلر لصالح إحدى شركات العطور العالمية.

الخبر : اخبار اليوم حصريا " على رأسهم عمرو دياب وإليسا.. بالصور مشاهير الوطن العربي يقعون في فخ التقليد " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :وكالات - huffpostarabi

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

اخبار اليوم حصريا " على رأسهم عمرو دياب وإليسا.. بالصور مشاهير الوطن العربي يقعون في فخ التقليد "

ملخص الخبر : اخبار اليوم حصريا " يحرص جميع الفنانين بشكل دائم على الظهور بمظهر مختلف ومميز، سواء في ملابسهم من خلال ارتداء الأزياء التي تتبع أحدث خطوط الموضة، أو من خلال أعمالهم الفنية. ولكن في الفترات الأخيرة ظهرت العديد من الاتهامات لمشاهير الوطن العربي بتقليدهم للفنانين الغربيين، سواء في الملابس، أو تسريحات الشعر والمكياج، أو في بوسترات الألبومات والفيديوهات الخاصة بأغانيهم. تأتي المطربات اللبنانيات...
من قسم : اخر الاخبار
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق