اخبار الشرق الاوسط | اجتماع لوزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر وسط رفض الدوحة "مصادرة" قراراتها

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم يجتمع وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، السبت في المنامة "تقييم مستجدات الوضع ومدى التزام قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع". ورأت الدوحة أن هذه الدول تسعى عبر الأزمة القائمة إلى التحكم في قراراتها فيما يتعلق بسياساتها الخارجية.

أعلنت وزارة الخارجية المصرية الجمعة في بيان أن وزير الخارجية سامح شكري سيجتمع السبت في المنامة مع نظرائه من السعودية والإمارات والبحرين لبحث التطورات الأخيرة في مقاطعة الدول الأربع لقطر.

وقال البيان إن الاجتماع سيستمر يومين ويعكس "اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من دولة قطر وتقييم مستجدات الوضع ومدى التزام قطر بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع".

سامح شكري وزير الخارجية المصري: "لدينا أدلة على دعم قطر للتنظيمات الإرهابية"

ورأى مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني أن السعودية والدول المتحالفة معها تسعى عبر الأزمة القائمة مع الدوحة إلى التحكم في قراراتها فيما يتعلق بسياساتها الخارجية. واتهم الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر بأنها تحاول "مصادرة قراراتنا السياسية الخارجية حتى لا تعود تُصنع في قطر وهو ما لن نقبله على الإطلاق".

للمزيد: الإجراءات ضد الدوحة حصار جائر وليست مقاطعة

وأضاف الشيخ سيف أن الرباعية المقاطعة لقطر وضعت "إنذارا نهائيا" عبر نشرها الثلاثاء للائحة تضم أفرادا وكيانات "إرهابية" يعتقد بأنها مرتبطة بقطر. وأضاف أن اللائحة من بين الأمور التي "لا تزال تعرقل حل الأزمة".

إلا أنه أكد أن بلاده "منفتحة على الحوار والمفاوضات" بشرط "رفع الحصار غير الشرعي كخطوة أولى" في هذا الاتجاه.

فرانس 24 / أ ف ب

 

نشرت في : 28/07/2017

  • قطر

    قطر: رجب طيب أردوغان يجري محادثات مع الشيخ تميم في ختام جولته الخليجية

    للمزيد

  • قطر

    أمير قطر: الحياة تسير بشكل طبيعي رغم "الحصار" ونحن مستعدون للحوار

    للمزيد

  • قطر

    قطر: تعديل قانون مكافحة الإرهاب واستحداث قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية

    للمزيد

كل الأخبار

المارة قبضوا على المعتدي بسكين على زبائن سوبرماركت في هامبورغ

للمزيد

تركيا

تركيا: إطلاق سراح مشروط لسبعة متهمين في قضية صحيفة "جمهورييت"

للمزيد

مونديال 2017: يوم روسي بامتياز ومانويل تسقط سيوستروم

للمزيد

اسرائيل تعلن عزمها على "التدقيق" في الحادث الذي وقع في سفارتها في الاردن

للمزيد

كل الأخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية