اخبار مصر - 187 جريح واعتقال 120 معتكفًا.. نتائج مداهمات الاحتلال الإسرائيلي للأقصى

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم شهدت مدينة القدس، على مدار الأسبوعين الماضيين، مداهمات واشتباكات من قبل قوات الاحتلال، إثر قيام ثلاثة شبان فلسطينيين بعملية فدائية بالقرب من باب الأسباط بالمسجد الأقصى، ما أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين واستشهاد الشبان الثلاث، لتتخذ إسرائيل إجراءات قمعية ضد المصلين وتضع بوابات إلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيين، لتبدأ المداهمات الإسرائيلية للأقصى.

وبالرغم من الإجراءات المشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية القاسية، توافد المصلون الفلسطينيون إلى المسجد الأقصى، ذكرت وكالة معا الفلسطينية. 

 

إزالة العلم الفلسطيني

أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، العلم الفلسطيني من فوق المسجد الأقصى، بعد أن وضعه مجموعة من المصلين الفلسطينيين فور دخولهم إلى ساحات الأقصى من باب حطة لأداء صلاة العصر.

إصابة عشرات الفلسطينيين 

كما أصيب العشرات من المرابطين في المصلى القبلى جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم مستخدمين قنابل الصوت والرصاص المطاطي.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال منعت المسعفين من الدخول إلى المسجد الأقصى للوصول إلى الجرحى وإسعافهم.

وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت العيادة الطبية الملاصقة للمصلى القبلى فى المسجد الأقصى الذي يعتكف فيه المرابطون وكسرت بوابته وقطعت عنه الكهرباء لإخراج المعتكفين فيه.

120 معتقلًا جراء اقتحام إسرائيل للأقصى

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى نحو 120 معتكفًا بالمسجد الأقصى المبارك، وأصابت عشرات المصلين، بينهم 15 إصابة بأعيرة مطاطية فى الرأس بين المصلين، و6 مسعفين، وذلك خلالها اقتحامها الواسع عند منتصف الليلة الماضية للمسجد الأقصى، من باب المغاربة، وفق إحصائيات مقدسية.

وذكرت تقارير إعلامية فلسطينية أن قوات الاحتلال شرعت فور اقتحامها الأقصى بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والارتجاجية والغازية السّامة والأعيرة النارية بهدف طرد المصلين، قبل أن تفرض حصارا محكما على المُصلى القبلي بهدف إخراج المعتكفين، واعتقلت منهم نحو 120 مصليا منهم اثنان من حراس المسجد هما: خالد شراونة، ولؤي القواسمي، ونقلتهم بواسطة حافلات عسكرية من باحة حائط البراق إلى مراكز اعتقال وتحقيق في القدس المحتلة.

187 جريحًا في مواجهات الأقصى 

وعن عدد الجرحي، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها عالجت187 جريح أصيبوا في مواجهات المسجد الأقصى وباحاته في القدس الشرقية المحتلة بين شبان فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية.

وقالت الجمعية "تعاملت طواقمنا مع 113 إصابة"، منذ دخول المصلين إلى المسجد الأقصى وحتى ساعات الليل.

و تنوعت الإصابات ما بين اعتداء بالضرب أدى الى كسور وإصابات بالرصاص المطاطى وبغاز الفلفل وبقنابل الصوت وإصابة بالرصاص الحى، بحسب المصدر نفسه.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية