اخبار الشرق الاوسط | سوريا: القوات الحكومية وحلفاؤها تتقدم شرقي الرقة وتدخل محافظة دير الزور

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية وحلفاءها تقدمت في منطقة ريفية شرقي الرقة. ويتكبد تنظيم "الدولة الإسلامية" خسائر سريعة وكبيرة في أراض كانت تسيطر عليها سابقا.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية وحلفاءها أحرزوا تقدما على حساب متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة ريفية شرق الرقة اليوم الخميس.

وأضاف المرصد أن القوات وصلت إلى منطقة تبعد أربعة كيلومترات عن بلدة معدان بعد عبورها حدود محافظتي الرقة ودير الزور للمرة الأولى من ناحية الغرب.

وأفاد المرصد أن الجيش يتقدم في الآونة الأخيرة قرب منطقة يسيطر عليها فصيل من المعارضة تدعمه الولايات المتحدة يحارب بشكل منفصل تنظيم "الدولة الإسلامية" في معقلها الرئيسي في مدينة الرقة.

وتسببت أحداث بين مسلحين مدعومين من الولايات المتحدة وقوات موالية لدمشق الشهر الماضي في توترات بين واشنطن وموسكو حليفة الحكومة السورية.

ويتكبد تنظيم "الدولة الإسلامية" خسائر سريعة في أراض كان يسيطر عليها في حملات منفصلة تشنها الحكومة السورية المدعومة من روسيا من طرف، وقوات كردية مدعومة من الولايات المتحدة وحلفائها من طرف آخر.

وتخضع محافظة دير الزور التي تقع على الحدود مع العراق بالكامل تقريبا لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية". وتشبثت الحكومة السورية بجيب في مدينة دير الزور وفي قاعدة جوية قريبة.

 

فرانس 24 / أ ف ب

 

نشرت في : 28/07/2017

  • سوريا

    سوريا: مقتل 29 مدنيا في غارات للتحالف الدولي على الرقة

    للمزيد

  • لبنان

    بدء وقف إطلاق النار في منطقة عرسال على الحدود السورية اللبنانية

    للمزيد

  • سوريا

    سوريا: غارات في الغوطة الشرقية رغم وقف إطلاق النار

    للمزيد

كل الأخبار

نيمار صاحب الشعبية الجارفة في البرازيل يتحول الى قضية وطنية

للمزيد

المحكمة العليا الباكستانية تطالب باقالة رئيس الوزراء نواز شريف

للمزيد

رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف

باكستان

رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف يستقيل بعد قرار المحكمة العليا "بإسقاط أهليته"

للمزيد

استقالة وزيرة الدفاع اليابانية على خلفية فضيحة اخفاء وثائق عسكرية

للمزيد

كل الأخبار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية