عاجل اخبار عربية " الإمارات تقف دقيقة صمتًا تكريمًا لـ«الشهداء» "

اخبار عربية -الشرق الاوسط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم " عاجل اخبار عربية " الإمارات تقف دقيقة صمتًا تكريمًا لـ«الشهداء» " " - المصدر : اخبار عربية -الشرق الاوسط بتاريخ : الخميس 1 ديسمبر

الإمارات تقف دقيقة صمتًا تكريمًا لـ«الشهداء»

ضمن فعاليات «يوم الشهيد» الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام

الخميس - 2 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 01 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [13883]

دبي: «الشرق الأوسط»

أحيا حكام الإمارات أمس، الذكرى الثانية لـ«يوم الشهيد»، الذي يصادف الثلاثين من شهر نوفمبر، وسط مشاركة رسمية وشعبية تضمنت فعاليات عدة، وذلك تخليدًا لـ«شهداء البلاد»، حيث تضمنت الفعاليات «دقيقة الدعاء الصامت»، وهي الفعالية الرئيسية، التي تتضمن تنكيس علم البلاد صباح أمس، والوقوف دقيقة دعاء صامت عند الساعة 11:30 صباحًا - توقيت أبوظبي - تكريمًا لتضحيات «شهداء الوطن».
وشهدت الفعالية مشاركة واسعة من أفراد المجتمع، إضافة إلى مشاركة كبيرة من مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص، وذلك تقديرًا لـ«تضحيات الشهداء»، حيث تم بعد الدقيقة الصامتة رفع علم الإمارات مع عزف النشيد الوطني للبلاد.
وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام أمس، في «واحة الكرامة» بأبوظبي فعالية «يوم الشهيد».
وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، «أننا في بيتنا المتحد الموحد قادرون على صون الدولة، التي أسسها الآباء على قيم البذل والعطاء ومناصرة الحق ونصرة المظلوم، ولن تزيدنا تضحيات أبنائنا (الشهداء) إلا عزيمة وإصرارا وقوة وتماسكا وتلاحما».
وأكد أن الوطن لا ينسى أبدا من بذلوا الدماء وقدموا الأرواح فداء له، وسيظل «الشهداء» على الدوام مصدر عزة وفخر ومنارة للأجيال القادمة، وستجد أسرهم وأبناءهم من الدولة والمجتمع كامل الرعاية والعناية.
من جهته، قدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تحية إلى أبناء الإمارات الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وجادوا بأرواحهم نصرة للحق والوطن والأمة، وقال: «إن القيم السامية متجذرة في نفوس أبناء الإمارات وحية في ضمائرهم وحاضرة في سلوكهم، لأنها أصيلة في ثقافتنا وتراثنا وراسخة في عاداتنا وتقاليدنا».
في الوقت نفسه، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن «الأوطان تبنى بالتخطيط والعمل الجاد والتضحية، وهذا نهج دولة الإمارات في مسيرتها المباركة»، مضيفا أن الوطن الذي بدأ خطواته الطموح، رفع مقامه الهمم العالية والعمل المضني والتضحيات الكبيرة.
وأكد أن الإمارات ستقدم كل الدعم لأسر «الشهداء» وفاء منها لهذه التضحيات، مضيفا أن «تزامن (يوم الشهيد) مع احتفالات بلدنا باليوم الوطني من كل عام يحمل في طياته كل معاني الوفاء لرجال صدقوا الله والوطن والقيادة ما عاهدوا عليه أن تظل راية هذا الوطن خفاقة، وتكون الإمارات واحة رخاء وازدهارا وأمنا وأمانا وسندا وعونا للشقيق والصديق».
إلى ذلك وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة نصب تذكاري لـ«شهداء الإمارات» في إمارة دبي يتم افتتاحه العام المقبل في «يوم الشهيد»، ووجه بإقامة نصب لـ«الشهداء» يليق بتضحياتهم ويخلد ذكراهم، ويعلي من شأن الشهادة في سبيل الوطن في نفوس الأجيال المقبلة.
وخلال الفعالية تفقد الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وحكام الإمارات واحة الكرامة التي تضم ميدان الفخر ونصب «الشهيد» وجناح الشرف، حيث استمعوا من الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر «الشهداء»، إلى شرح حول مكونات الواحة، حيث يتخذ ميدان الفخر شكلا دائريا، ويحيط به مدرج كبير يتسع لنحو ألف ومائتي شخص، كما يوجد في منتصف الميدان بركة دائرية بعمق 15 ملم، فيما يتكون نصب «الشهيد» من 31 لوحا من ألواح الألمنيوم الضخمة التي يستند كل منها إلى الآخر، رمزا للوحدة والتكاتف والتضامن.
بينما يضم جناح الشرف أسماء 196 «شهيدا» من أبناء الإمارات البواسل الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن نقشت أسماؤهم على قوالب حديدية مصهورة من قطع المركبات والآليات العسكرية، التي استخدموها في الحرب.

اخبار اليوم " عاجل اخبار عربية " الإمارات تقف دقيقة صمتًا تكريمًا لـ«الشهداء» " " - المصدر : اخبار عربية -الشرق الاوسط بتاريخ : الخميس 1 ديسمبر

الخبر : عاجل اخبار عربية " الإمارات تقف دقيقة صمتًا تكريمًا لـ«الشهداء» " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار عربية -الشرق الاوسط

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

عاجل اخبار عربية " الإمارات تقف دقيقة صمتًا تكريمًا لـ«الشهداء» "

ملخص الخبر : عاجل اخبار عربية " أحيا حكام الإمارات أمس، الذكرى الثانية لـ«يوم الشهيد»، الذي يصادف الثلاثين من شهر نوفمبر، وسط مشاركة رسمية وشعبية تضمنت فعاليات عدة، وذلك تخليدًا لـ«شهداء البلاد»، حيث تضمنت الفعاليات «دقيقة الدعاء الصامت»، وهي الفعالية الرئيسية، التي تتضمن تنكيس علم البلاد صباح أمس، والوقوف دقيقة دعاء صامت عند الساعة 11:30 صباحًا - توقيت أبوظبي - تكريمًا لتضحيات «شهداء الوطن».وشهدت الفعالية مشاركة واسعة...
من قسم : اخر الاخبار
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق