اخبار مصر - بعد مباركة وزير التربية والتعليم.. تعرف على أولى التصريحات لأوائل الثانوية العامة

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم بعد أن اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 / 2017، حيث بلغت نسبة النجاح 72.4%، هرع وفرح أوائل الثانوية العامة من الفرحة للتعبير عن مدى سعادتهم مؤكدين أنهم بذلوا أقصى ما بوسعهم لكي ينالوا أفضل الدرجات في تلك المرحلة التعليمية الصعبة.

 

بأخد دروس بـ3 آلاف جنيه شهريًا

من جانبها، قالت يارا عفيفي، الأولى مُكرر على شعبة العلمي علوم بالثانوية العامة من محافظة الشرقية، إنها فوجئت باتصال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ليبلغها بتفوقها وحصولها على المركز الأول في الثانوية العامة.

 

وقالت "عفيفي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، إنها لم تكن تذهب للمدرسة وكانت تذاكر دروسها بالمنزل.

 

وأضافت أنها كانت تأخذ دروس خصوصية شهريًا بـ3 آلاف جنيه، مؤكدة أنها ترغب في الانضمام لكلية الطب قسم الجراحة.

 

أستحق هذا الترتيب لأني اجتهدت

وقال محمد علي، الأول علي الجمهورية مكفوفين، إنه كان يذاكر 12 ساعة يوميا، مؤكدا أن حصوله على المركز الأول في الثانوية العامة لم يكن مفاجأة له لأنه اجتهد.

 

وأضاف "علي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "ten" اليوم الثلاثاء، تقديم عمرو عبدالحميد، أنه ينوي دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ولكنه يتمنى أن تسمح له وزارة الخارجية بالالتحاق بالسلك الدبلوماسي، مشيرا إلى أنه يحصل على حقوقه مثل الأسوياء.

 

وتابع إلى أنه يريد أن يخدم بلاده من خلال العمل في السلك الدبلوماسي والعمل في وزارة الخارجية.

 

مش عارف الدرجة ونص دول راحوا فين

كما قال إسلام صبري، الحاصل على المركز الثاني في الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، إنه حصل على مجموع 408.5 من 410، معقبًا: "مش عارف الدرجة ونص دول راحوا فين".

 

وأضاف "صبري"، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور" مساء الثلاثاء، أن وزير التربية والتعليم أخبره منذ ساعة ونصف خلال اتصال هاتفي.

 

ولفت إلى أنه كان قلقًا من نتيجة بعض المواد، موضحًا أنه ينتظر منحة ليتعلم في الخارج، متابعًا: "متعود على التفوق وبطلع الأول من 5 إبتدائي"، مشيرًا إلى أنه كان يتابع القنوات التعليمية بالإضافة إلى الدروس الخصوصية".

 

الوزير لم يبلغني

وأكدت آية محمد، الحاصلة على المركز التاسع مكرر في الثانوية العامة، شعبة الأدبي، أن وزير التعليم لم يبلغها بنتيجتها، وإنها عرفت النتيجة من خلال اتصال برنامج "90 دقيقة".

 

وتابعت خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور" مساء الثلاثاء: "بطلع من الأوائل من وأنا في أولى إبتدائي وزمايلي كلهم كانوا بيحسدوني".

 

وأوضحت أنها تريد أن تدرس في كلية الحقوق؛ حتى تخدم الوطن، بينما قالت والدتها: "دي بشرة خير، بنتي تعبت كتير جدًا، والكل كان رافض تدخل أدبي وربنا نصفها".

 

وأضافت "والدتها"، أنها كانت تكرس حياتها بالكامل للمذاكرة، متابعة: "تعبت كتير في المذاكرة".

 

في حين عقب الإعلامي معتز الدمرداش، قائلًا: "مين دخل الامتحان إنتي ولا ماما"، "من العشرة الأوائل وبيغششوكي الكلام".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية