اخبار مصر - ننشر أهم نتائج دور الانعقاد الثاني للبرلمان

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم انتهى دور الانعقاد الثاني للبرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال بإقرار "217" مشروع قانون مقدمة من الحكومة والأعضاء بإجمالي عدد مواد "2338" مادة، وقامت الأمانة العامة للمجلس بكشف عدد طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب وكذلك عدد البيانات العاجلة التي تم إصدارها وعدد الزيارات الخارجية التي قام بها نواب المجلس في تلك الفترة.

498 طلب إحاطة و464 بيان عاجل

أصدرت الأمانة العامة لمجلس النواب تقريرًا عن إنجازات المجلس خلال دور الانعقاد الثاني، حيث بلغ عدد طلبات الإحاطة التي ناقشها المجلس 498 طلبا كما تدارست اللجان النوعية نحو 855 منها، مقارنة بدور الانعقاد الأول الذي بلغ فيع عدد طلبات الإحاطة 324 طلبا، وأكدت أن المجلس نظر عددًا كبيرًا من البيانات العاجلة بلغت 464 بيانا عاجلا، فى حين بلغ عدد البيانات العاجلة في الانعقاد الأول 265 بيانا.

1024 سؤالاً

كما وجه أعضاء مجلس النواب إلى الحكومة 1024 سؤالا، أجابت الحكومة على 75 منها شفاهة بالجلسة العامة، وتم الرد كتابيا على أغلب الأسئلة المتبقية، كما بلغ عدد طلبات المناقشة العامة التى ناقشها المجلس فى دور الانعقاد الثانى 26 طلب مناقشة، فى حين ناقشت المجلس فى الدور السابق 8 طلبات مناقشة.

634 اقتراحا برغبة

ونظر المجلس 634 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب فى شتى المجالات، فى حين بلغ عدد الاقتراحات برغبة التى نظرها المجلس فى دور الانعقاد السابق 119 اقتراح، ونظر المجلس عدد 37 طلب رفع حصانة وحالة وفاة واحدة وحالة إسقاط عضوية واحدة وحالة خلو مكان للتعيين في منصب وزاري.

1696 اجتماعًا

كما عقدت اللجنة النوعية بمجلس النواب 1696 اجتماعا، استغرقت نحو 3700 ساعة، وقد بلغ مجموع التقارير التى أعدتها اللجان النوعية نحو 1372 تقريرا، نظر منها المجلس 1014 تقريرا.

40 زيارة ميدانية

وفيما يتعلق بالزيارات الميدانية التى قامت بها اللجان النوعية فقد بلغ عددها نحو 40 زيارة ميدانية كان أبرزها اللجنة الخاصة المشكلة لزيارة المحافظات المتضررة من أزمة السيول بهدف الوقوف على تلك الأزمة وتحديد أوجه القصور التى شابت مواجهتها والمتسبب فيها.

الزيارات الخارجية

كما رصد تقرير انجازات مجلس النواب الذي أعدته الأمانة العامة للمجلس، أبرز الزيارات الخارجية للمجلس خلال دور الانعقاد الثاني وكانت كالأتى:

شارك الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب في اجتماعات مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط المنعقدة في روما في الفترة من 20-22 أكتوبر 2016.

توجه عبد العال إلى جنيف على رأس وفد من مجلس النواب للمشاركة في الجمعية الخامسة والثلاثين بعد المائة للاتحاد البرلمانى الدولى خلال الفترة 23-27 أكتوبر 2016.

ترأس عبد العال وفدا برلمانيا إلى دولة المجر للقاء عدد من المسئولين هناك خلال الفترة من 23-25 نوفمبر 2016.

شارك النائب السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب على رأس وفد برلمانى إلى المغرب، في اجتماعات الدورة 69 للجنة التنفيذية للاتحاد  البرلمانى الإفريقي والمؤتمر 39  لرؤساء البرلمانات الوطنية للاتحاد البرلمانى الإفريقي في الفترة 4-10 نوفمبر 2016.

غادر وفد من البرلمان إلى إسطنبول بتركيا للمشاركة بالجلسة العامة السنوية الثانية والستين للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسى في الفترة ما بين 18- 22 نوفمبر 2016.

 

 

توجه وفد يمثل مجلس النواب يضم نائبتين من عضواته للمشاركة في اجتماع القمة العالمية لرئيسات البرلمانات بالعاصمة الإماراتية أبوظبى خلال الفترة من 12-13 ديسمبر 2016.

ذهب وفد من المجلس إلى بروكسل للقاء أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي بهدف إجراء مباحثات وتبادل وجهات النظر مع أعضاء اللجنة بشأن القضايا التى تهم الطرفين في الفترة ما بين 22- 25 يناير 2017.

وفد من المجلس يشارك في أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامى والاجتماعات المصاحبة بدولة مالى في الفترة ما بين 23-28 يناير 2017.

شارك وفد برلماني في أعمال الدورة الحادية والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى العربي بالعاصمة اللبنانية بيروت في القترة من 10-12 فبراير 2017.

وفد برلمانى يشارك في الدورة الثانية للمنتدى البرلمانى للعدالة الاجتماعية بالعاصمة المغربية الرباط يوم 20 فبراير 2017.

شارك وفد من أعضاء المجلس في جلسات البرلمان الإفريقي بجنوب إفريقيا خلال شهر مارس 2017.

توجه وفد برلمانى يضم 20عضوا لزيارة مقر حلف الناتو لتبادل وجهات النظر حول القضايا محل الاهتمام المشترك في الفترة من 15-16 مارس 2017.

ترأس الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب رفد برلمانى للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلمانى العربى بالعاصمة المغربية الرباط يومى 20و21 مارس 2017.

انتخب المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس عضوا بالمكتب التنفيذي لجمعية الأمناء العامين العرب.

ترأس عبدالعال أيضا وفد المجلس إلى جمعية الاتحاد البرلمانى الدولى السادسة والثلاثين بعد المائة ببنجلاديش خلال الفترة من 1-5 إبريل 2017، وانتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد عن المجموعة العربية.

شارك وفد من المجلس في اجتماعات لجنتى تحسين نوعية الحياة والتبادل الثقافى بين المجتمعات المدنية وحقوق المرأة بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالعاصمة الإيطالية روما في 3 إبريل 2017.

توجه وفد برلمانى إلى دولة روسيا الاتحادية تفقد خلالها محطة ليننجراد (2) النووية ، وذلك بهدف التعرف على العمل بالمحطة ومعدلات الأمان بها خلال الفترة من 16 – 19 مايو 2017.

شارك وفد برلمانى في ورشة عمل إقليمية استضافتها مملكة البحرين بشأن دور السلطات التشريعية في مكافحة الإرهاب.

شارك وفد أخر في أعمال الدورة العادية الرابعة من الفصل التشريعي الرابع للبرلمان الإفريقي بدولة جنوب إفريقيا خلال الفترة من 7- 20 مايو 2107.

ترأس رئيس البرلمان وفدا للمشاركة في اجتماعات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالعاصمة الإيطالية روما في الفترة من 12 -13 مايو 2017.

توجه عبدالعال على رأس وفد برلمانى لزيارة البرلمان اليابانى خلال الفترة من 17- 22 مايو 2017.

شارك المجلس أيضا في أعمال جلسة الربيع الخاصة بالجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي بالعاصمة الجورجية تبليسي في الفترة من 26-30 مايو 2017.

توجه وفد برلمانى إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء أعضاء الكونجرس الأمريكي للتباحث بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية