اخبار فلسطين اليوم : 8 قتلى باشتباكات عين الحلوة واتفاق يلوح بالأفق

فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

فلسطين الان أسفرت الاشتباكات المسلحة بين القوة الأمنية المشتركة ومجموعات "بلال بدر" المتشددة، في مخيم عين الحلوة أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا بلبنان إلى 8 قتلى، و40 جريحًا.

وأوضح عاصف موسى، عضو لجنة الحراك الشعبي بالمخيم في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الإثنين، أن التوتر بين الطرفين كان سائدًا طيلة الأيام السابقة، إلا أن حدة الاشتباكات قد انخفضت منذ ساعات، مبيناً أن هناك اتفاق لوقف إطلاق النار بين جميع الأطراف يلوح بالأفق.

ونوه إلى أن هناك أكثر من عرض لوقف إطلاق النار بين القوة الأمنية المشتركة ومجموعات يقودها المدعو "بدر"، أهمها اختفاء الأخير عن الأنظار وانتشار القوة في منطقة "الطيري" المتنازع عليها من الطرفين.

وأكد أن القوة الأمنية المشتركة لم تستطع حسم المنطقة بالخيار العسكري؛ لذلك اتجهت إلى المفاوضات غير المباشرة مع هذه المجموعة.

وأشار موسى إلى أن تلك المجموعات تحاول منع عناصر القوة الأمنية المشتركة من الانتشار الكامل داخل أحياء المخيم.

ويضم مخيم عين الحلوة، أكثر من 80 ألف لاجئ، ويعدّ أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ويتواجد الفلسطينيون في 12 مخيمًا في أكثر من منطقة لبنانية؛ منذ النكبة عام 1948، وتقدر الأمم المتحدة عددهم بحوالي 460 ألفًا.

يُشَار إلى أن الجيش اللبناني لا يدخل مخيم "عين الحلوة" وعددا من المخيمات الأخرى، بموجب اتفاق ضمني بين الأطراف الفلسطينية والسلطات اللبنانية، ويمارس الأول نوعا من الشرطة الذاتية في تلك المخيمات.

اهم واخر اخبار فلسطين اليوم : الاثنين 10 أبريل 2017 مع تفاصيل الخبر : اخبار فلسطين اليوم : 8 قتلى باشتباكات عين الحلوة واتفاق يلوح بالأفق

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
اخبار فلسطين اليوم : 8 قتلى باشتباكات عين الحلوة واتفاق يلوح بالأفق او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :فلسطين
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق