اخبار الشرق الاوسط | الجيش التركي يتهم قوات النظام السوري بقتل ثلاثة من جنوده

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الخميس 24 نوفمبر 2016 مع تفاصيل الخبر :

قتل 3 جنود أتراك وأصيب 10 آخرون في منطقة الباب شمال سوريا إثر غارة جوية، وفق ما أعلن الجيش التركي الخميس في بيان.

قال الجيش التركي إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد شن غارة جوية الخميس في شمال سوريا أدت إلى مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة 10، حيث قالت رئاسة أركان الجيش في بيان على موقعها الإلكتروني "في الغارة الجوية التي نقدر أنها من قوات النظام السوري، قتل ثلاثة من جنودنا الأبطال وأصيب 10 جنود، أحدهم جروحه خطيرة"، مشيرا إلى أن الغارة وقعت الساعة 3,30 صباحا بالتوقيت المحلي (00,30 ت غ) في منطقة الباب.

وهي أول مرة تتهم فيها أنقرة النظام السوري بقتل جنود أتراك منذ بداية الهجوم الذي تشنه تركيا منذ 24 آب/أغسطس لطرد جهاديي تنظيم "الدولة الإسلامية" والقوات الكردية الى الجنوب.

وتدعم الحكومة التركية المعارضة السورية الساعية إلى إطاحة الأسد الذي يصفه أردوغان باستمرار بأنه "جزار يداه ملوثتان بالدماء".

ووقع الهجوم الأخير عند الساعة 03,30 (00,30 ت غ) كما قال الجيش التركي، موضحا أن الجنود الجرحى "تم إجلاؤهم على الفور من المنطقة لمعالجتهم".

وقتل حتى الآن 15 جنديا تركيا منذ بدء العملية العسكرية التي تحمل اسم "درع الفرات"، بحسب حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس.

وكانت وسائل الإعلام التركية ذكرت أولا أن الجنود الثلاثة قتلوا في هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة الباب المدينة التي يسيطر عليها الجهاديون ويحاول مسلحو المعارضة المدعومون من العسكريين الأتراك استعادتها.

 

فرانس24 / أ ف ب

نشرت في : 24/11/2016

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الخميس 24 نوفمبر 2016 نقلا عن المصدر :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

الخبر : اخبار الشرق الاوسط | الجيش التركي يتهم قوات النظام السوري بقتل ثلاثة من جنوده تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق