اخبار العالم اليوم - رضا إيران على المحك في سوريا

وكالات اخبارية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار العالم اليوم واعتبر ساجين أن مشاركة روسيا في المفاوضات وسعيها الدؤوب بإنشاء مناطق تخفيف التصعيد في جنوب غرب سوريا بالتعاون مع الولايات المتحدة والأردن، قد يؤثر سلبا على العلاقة مع إيران خصوصا بشأن الموضوع السوري.

وقال ساجين " لا شك أن هذا الاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة حول تفاصيل منطقة تخفيف التصعيد في جنوب غرب سوريا، قد يضع إيران وحلفائها خارج الاتفاق ومن دون أي مكاسب.هذا الامر قد يجعل القيادة الإيرانية غير راضية، مما سينتج عن سوء تفاهم بين روسيا وإيران وحلفائها في سوريا".

وأضاف ساجين "اتفاق الدول (روسيا-الولايات المتحدة-الأردن) حول منطقة تخفيف التصعيد في جنوب غرب سوريا، بالإضافة الى موافقة إسرائيلية التي تلعب دورا بارز في الصراع".

في المحصلة اعتبر ساجين أن هذا الاتفاق يضع عقبات كبيرة لإيران وحلفائها في سوريا (حزب الله)، وهذا الأمر قد يعقد العلاقات الروسية الإيرانية بشكل عام وليس في سوريا وحدها.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (وكالات اخبارية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية