اخبار اليوم - بوسنيُّون يحيون ذكرى مجزرة قُتل فيها 8 آلاف شخص.. قطعوا 100 كم سيراً في طريق سلكه سلفهم هرباً من الصرب

وكالات - huffpostarabi 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار اليوم اخبار اليوم - بوسنيُّون يحيون ذكرى مجزرة قُتل فيها 8 آلاف شخص.. قطعوا 100 كم سيراً في طريق سلكه سلفهم هرباً من الصرب مصدر الخبر - وكالات - huffpostarabi مع تفاصيل الخبر بوسنيُّون يحيون ذكرى مجزرة قُتل فيها 8 آلاف شخص.. قطعوا 100 كم سيراً في طريق سلكه سلفهم هرباً من الصرب :

اخبار اليوم - الثلاثاء 11 يوليو 2017 المصدر فى huffpostarabi اختُتمت الإثنين 10 يوليو/تموز 2017، مسيرة شارك فيها آلاف البوسنيين، وانطلقت قبل 3 أيام من بلدة "نزوك" (وسط) إلى مدينة سربرينيتسا؛ إحياءً لذكرى المجزرة التي ارتكبتها القوات الصربية في 11 يوليو/تموز 1995.

ونظم البوسنيون هذا العام، النسخة الـ13 من "مسيرة السلام" أو "مسيرة الموت" كما يطلق عليها السكان المحليون، وقطعوا خلالها نحو 100 كم، حيث وصلوا إلى النصب التذكاري بمقبرة "بوتوتشاي" في سربرنيتسا.

وفي مسيرتهم، سلك نحو 5 آلاف شخص طريق الغابات والتلال، التي مر عبرها في يوليو/تموز 1995 بالاتجاه المعاكس (فروا من سربرنيتسا إلى نوزك)، آلاف البوسنيين من سربرنيتسا؛ هرباً من القوات الصربية.

جدير بالذكر أن القوات الصربية، بقيادة راتكو ملاديتش، دخلت سربرنيتسا في 11 يوليو/تموز 1995، بعد إعلانها منطقة آمنة من قِبل الأمم المتحدة، وارتكبت خلال عدة أيام مجزرة جماعية، راح ضحيتها أكثر من 8 آلاف بوسني، تراوحت أعمارهم بين 7 و70 عاماً، وذلك بعدما قامت القوات الهولندية العاملة هناك بتسليم عشرات الآلاف من البوسنيين إلى القوات الصربية.

وتستعد البوسنة الثلاثاء 11 يوليو/تموز الجاري، لدفن 71 من ضحايا الإبادة الجماعية في حرب البوسنة، ببلدة سربرنيتسا والذي يوافق الذكرى الـ22 للمذبحة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر: [title+url] او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :[source_title+source_direct_url] كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (وكالات - huffpostarabi) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية