بعد إعادة إعمارها وفرشها .. الأورمان تسلم 219 منزلا لأهالي الفيوم

بعد إعادة إعمارها وفرشها .. الأورمان تسلم 219 منزلا لأهالي الفيوم
بعد إعادة إعمارها وفرشها .. الأورمان تسلم 219 منزلا لأهالي الفيوم

أعلنت جمعية الاورمان انها انتهت من اعادة اعمار وفرش عدد (219) منزلا فى (7) قرى بمحافظة الفيوم بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى . 

وأكد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، ان المنازل التى تم اعمارها وفرشها بأثاث كامل بقرى الحبون والورثه وسليم على مركز طامية، وقرى الوابور وقصر الباسل والحجر وعنك مركز اطسا. 

وأوضح فؤاد أن التعاون مع البنك الأهلي المصري في إعمار القرى الأكثر احتياجًا جاء من خلال بروتوكول التعاون بين المؤسستين لتطوير القرى الأكثر احتياجًا والذى يشمل 537منزل فى 17 قرية بتكلفة اجمالية 50 مليون جنيه .

ولفت فؤاد الى ان هذا التعاون يعكس رؤية مشتركة بين الجانبين تهدف إلى دعم تطوير العمل الأهلي، والانتقال به من تقديم المساعدات الآنية إلى العمل وفق استراتيجية تنمية مستدامة، من خلال حسن استثمار المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الكبرى لصالح الأسر الفقيره في القرى الأشد احتياجًا، وذلك من خلال تغيير واقع هذه الأسر داخل القرى المستهدفة، والانتقال بها درجات متتابعة على السلم الاجتماعي لتمكينها من الحياة بشكل أفضل، وليس مجرد تقديم مساعدة آنية.

وأشار فؤاد أن الاعمار شمل هدم وإعادة بناء و تسقيف وتعريش ومحارة و دهان وسيراميك وتوصيل المياة والكهرباء والادوات الصحية والابواب والشبابيك بالاضافة الى فرش المنازل بالآثاث اللازم من غرف نوم وضيافة وأجهزة كهربائية.

واختتم فؤاد ان مشروع اغاثة وتنمية وتطوير القرى الاكثر احتياجا أطلقته الاورمان قبل سنوات من الان من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكه فى هذه القرى وان الجمعية  تستهدف خلال الفتره القادمة مضاعفة اعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الان ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة .

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعًا لبحث آليات استكمال مشروع الصرف الصحي بقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، واللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب الصرف الصحي بالفيوم، ووكيل وزارة الموارد المائية والري، ووكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذ رفعت ضاوى عضو مجلس النواب، وعدد من أساتذة كلية الهندسة، ورئيس قطاع الدعم الفنى، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس. 

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن المحافظ أكد خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية بالمشروع، للوصول إلى أفضل الحلول وإنهاء مشكلة استكمال مشروع الصرف الصحى بقرية فيديمين، مشددًا على ضرورة تذليل كل العقبات أمام تنفيذ المشروع المتعثر منذ عدة سنوات والذي يخدم نحو 50 ألف نسمة بقريتي فيديمين والسليين وتوابعهما.  

وأعلن "الأنصاري" عن تخصيص قطعة أرض مساحتها 140 مترًا من أراضي أملاك الدولة بجوار مركز شباب فيديمين، لاستكمال المساحة المخصصة لإقامة المحطة، موجها مجموعة العمل والجهات ذات الصلة بالمشروع، بمعاينة قطعة الأرض المقترح تنفيذ محطة الرفع الإضافية عليها، ورفع الإحداثيات للموقع، وتقدير ومراجعة المساحات على الطبيعة، تمهيدًا لاستكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية. 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر بعد إعادة إعمارها وفرشها .. الأورمان تسلم 219 منزلا لأهالي الفيوم او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر صدى البلد كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار المغرب اليوم شاهد حينما قال زوج بطمة: دنيا بنتي قبل ما تكون مرتي