اخبار الخليج : أرامكو تصدر أول دفعة من الوسيط الكيميائي لواشنطن

إيلاف 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

إيلاف من الرياض: نجحت شركة أرامكو السعودية في تصنيع أول دفعة من الوسيط الكيميائي الخاص بالمعالجة الهيدروجينية للديزل والتي تم انتاجها داخل المملكة، وستُصدّر الشركة هذا المنتج الذي يحمل مُلصق "صُنع في السعودية" للولايات المتحدة الأميركية.

وقالت شركة "أرامكو" في بيان لها إنه تم تصنيع أول دفعة من الوسيط الكيميائي الخاص بالمعالجة الهيدروجينية للديزل لصالح مصفاة الرياض في مرفق آكسنس كاتليست العربية المحدودة في الدمام.

وأضافت أنه سيتم تصدير كمية إضافية من هذا المنتج كدفعة جاهزة للشحن إلى الولايات المتحدة الأميركية تحمل ملصق "صُنع في المملكة العربية السعودية".

وأوضح البيان أن أرامكو ومشاريعها المشتركة تشغل 18 وحدة للتكرير والبتروكيميائيات في المملكة بترخيص من شركة آكسنس إلى جانب 16 وحدة إضافية لا تزال قيد التصميم والإنشاء.

أول شحنة

وأفاد البيان أن أرامكو وشركة آكسنس احتفلت مؤخراً بأول دفعة من الوسيط الكيميائي التي يتم تصنيعها في المملكة لصالح أرامكو السعودية. ونظَّمت إدارة أساليب التصنيع والمراقبة، بالاشتراك مع إدارة مصفاة الرياض هذا الحدث للاحتفال بتصنيع أول دفعة من الوسيط الكيميائي الخاص بالمعالجة الهيدروجينية للديزل لصالح مصفاة الرياض.

وأضافت "أرامكو أنه "سيتم تصدير كمية إضافية من هذا المنتج كدفعة جاهزة للشحن إلى عميل في الولايات المتحدة الأميركية تحمل ملصق ’صُنع في المملكة العربية السعودية‘".

وتابعت "أرامكو" بأن شركة "آكسنس" هي "أحد الموردين الدوليين للتقنيات المتقدمة والوسائط الكيميائية وأجهزة الامتصاص والخدمات الفنية لصناعات التكرير والبتروكيميائيات والغاز وأنواع الوقود البديلة. وتشغل أرامكو السعودية ومشاريعها المشتركة 18 وحدة للتكرير والبتروكيميائيات في المملكة بترخيص من شركة آكسنس، إلى جانب 16 وحدة إضافية لا تزال قيد التصميم والإنشاء."

أول مرفق في الدمام

يذكر أن مرفق الدمام، الذي دُشن في ديسمبر عام 2015، يُعد أول مرفق لتصنيع الوسائط الكيميائية في السعودية، حيث ينتج أحدث جيل من الوسائط الكيميائية اللازمة لإنتاج أنواع وقود نظيفة. ويُعد هذا المرفق، الذي يديره موظفون سعوديون بنسبة 60 في المائة تقريبًا، خطوة مهمة تجاه تعزيز المحتوى المحلي،" حسبما أفادت أرامكو.

وكانت شركة آكسنس قد شغّلت في العام 2015 معملاً جديداً لإنتاج وسائط كيميائية للمعالجة الهيدروجينية في المملكة تحت اسم شركة آكسنس كاتليست العربية المحدودة.

وكان وزير التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية جو هيونغ هوان زار يوم 2 أبريل الماضي شركة أرامكو السعودية، وقام بجولة على مرافقها المختلفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق