العالم العربى - 4 قتلى في معارك شرق العاصمة الليبية

اخبار عربية -الشرق الاوسط 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار عربية الثلاثاء - 11 يوليو 2017 مـ -

4 قتلى في معارك شرق العاصمة الليبية

القوات الموالية للحكومة الليبية من الوفاق الوطني في نقطة تفتيش (أ.ف.ب)

طرابلس: «الشرق الأوسط أونلاين»

قتل 4 أشخاص بينهم مدنيان على الأقل، في معارك يومي الأحد والاثنين بين مجموعات مسلحة متنافسة شرق طرابلس، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الليبية.
وأوضحت الوزارة في حصيلة نشرتها مساء أمس (الاثنين) على موقعها الإلكتروني أن 4 أشخاص بينهم عاملان أجنبيان قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح في مواجهات في القره بوللي التي تقع على بعد 60 كلم شرق العاصمة. ولم توضح الوزارة جنسية الأجنبيين.
واندلعت هذه المواجهات مساء أول من أمس (الأحد) في القره بوللي بين قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني ومجموعات منافسة مرتبطة بحكومة سابقة.
وقال شهود إن المعارك استمرت فجر اليوم (الثلاثاء).
وكان مسلحون موالون لحكومة سابقة غير معترف بها برئاسة خليفة الغويل أطيح بها إثر تشكيل حكومة الوفاق الوطني، قدموا أساساً من مدينة مصراتة تجمعوا في الأيام الأخيرة قرب القره بوللي.
وحذرت حكومة الوفاق الوطني يوم الجمعة الماضي من مجموعات «خارجة عن القانون» من التقدم باتجاه العاصمة، مضيفة أنها أصدرت أوامر لقواتها بصد أي هجوم على طرابلس.
وأفاد شهود بأن القوات الموالية لحكومة الوفاق تجمعت بدورها شرق القره بوللي لصد هجوم خصومهم.
وأضافت المصادر ذاتها أن عشرات الدبابات والشاحنات الخفيفة «بيك أب» المجهزة بمدافع مضادة للطائرات اتجهت من طرابلس إلى القره بوللي.

ليبيا

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار عربية -الشرق الاوسط) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية