اخبار العراق - بغداد مصرع طيار عراقي خلال مهمة تدريبية بأريزونا الاميركية

إيلاف 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم «إيلاف» من لندن: اعلنت القوات الجوية العراقية اليوم مصرع أحد طياريها برتبة رائد خلال مهمة تدريبية على طائرة أف 16 في قاعدة ولاية اريزونا الاميركية في حادث هو الثاني من نوعه خلال العامين الاخيرين.

وقالت قيادة القوة الجوية في بيان صحافي تابعته "إيلاف" الاربعاء إن الطيار قتل فجر اليوم .. واضافت

"بمزيد من الحزن والاسى تنعى قيادة القوة الجوية العراقية إستشهاد الرائد الطيار نور فالح حزام رسن الخزعلي اثر تحطم طائرته من نوع F16 اثناء طلعة تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية ولاية أريزونا فجر هذا اليوم بتوقيت العراق".

وعبرت القوة الجوية عن "الحزن الشديد لفقدان هذا البطل، والذي كان من خيرة طياري طائرات الـ F16، والذي آكمل كل مراحل التدريب بتفوق عالٍ وكان خير من مثل العراق من حيث الإلتزام والخلق الرفيع والضبط". واشارت في الختام: "ندعو الله ان يتغمده فسيح جناته ولأهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون".

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال العامين الماضيين، حيث أعلنت وزارة الدفاع العراقية في يونيو عام 2015 العثور على جثة طيار عراقي تحطمت طائرته المقاتلة من طراز إف 16 خلال مهمة تدريب في الولايات المتحدة الأميركية. وقالت إن العميد الطيار راصد محمد صديق قتل "بعد تحطم طائرته الـ F16 التي كان يقودها في مهمة تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية". واشارت الى أن فرق البحث تمكنت من العثور على جثته في موقع تحطم الطائرة في ولاية أريزونا الأميركية.

ومن جهته، اوضح مسؤول أميركي أن المقاتلة تحطمت خلال مناورة للتزود بالوقود في الجو، فيما نعت السفارة الأميركية في بغداد العميد صديق ، مشيرة إلى أنه كان "في الأيام الأخيرة من تدريبه ويتطلع قدمًا للعودة إلى بلاده".

وأبرم العراق مع الولايات المتحدة اتفاقًا في عام 2011 لشراء 36 مقاتلة اف 16 بقيمة 65 مليون دولار للطائرة الواحدة ضمن العقد المبرم بين العراق والولايات المتحدة، إلا أن تسليم المقاتلات أرجئ بعد سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة من البلاد في يونيو عام 2014 وانهيار قطعات من الجيش العراقي، لكنه تم بعد ذلك تسليم العراق 12 منها، بحسب وزارة الخارجية الاميركية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (إيلاف) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية