" لبشرة وردية نضرة.. تعرفي على فوائد العسل الأسود "

حواء -فوشيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

لعسل النحل الخام فوائد كثيرة على صحة الإنسان، فهو علاج للعديد من الأمراض وتختلف فعاليته حسب درجة لونه، وكلما زادت قتامة لون عسل النحل ارتفعت فيه مضادات الأكسدة المفيدة للجسم وللبشرة، لذا يعتبر “عسل النحل الأسود” أو ما يعرف في بعض الدول بـ”العسل الجبلي” الحل الأكثر فعالية في إصلاح جميع عيوب البشرة وتغذيتها، وتتعدد استعمالاته فهو يعمل على ترطيب البشرة وتقشيرها ويستخدم كمطهر للمسامات وبلسم لحروق الشمس، لإحتوائه على فيتامينات عديدة مفيدة للبشرة ومعالجة لها من العمق، فهو غني بمضادات الأكسدة والأنزيمات التي تعمل على تطهير البشرة حتى أعماقها وتقشيرها وإزالة الخلايا الميتة المتسببة في سوادها، كما يحتوي على مضادات للجراثيم وأنزيمات معالجة لاختلالات التسمم الجرثومي وتطهير المسامات منه.

كما يحتوي “عسل النحل الأسود” على فيتامينات تساعد على تهدئة البشرة ومعالجة حروق الشمس من العمق، وبفضل المعادن والمواد الغدائية التي يحتويها  يعمل على تغذية البشرة من السطح ويكسبها الرطوبة واللمعان، كما يكسبها اللون “الوردي” الطبيعي” لفترات طويلة.

وعن طريقة استعمال عسل النحل الجبلي أو الاسود، يقول المنجي بوحميد، خبير التغدية والتداوي بالأعشاب المغربية لـ”فوشيا“، لترطيب البشرة والتخلص من مشكلة الجفاف والخشونة، يتم استخدام عسل النحل “الأسود” عن طريق تدليك البشرة بملعقة كبيرة منه وتركه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الدافئ.

ولترطيب بشرة الجسم تأخذين كأسا من العسل الأسود ممزوجا مع نصف كأس من ماء الورد وتضيفينه إلى حوض الاستحمام وتنقعين جسمك لمدة ساعة.

ولتطهير المسامات: خلطة ملعقة عسل مع زيت الجوجوبا وتضعينه على بشرتك مدة ربع ساعة مع تدليك البشرة بحركات دائرية.

ولتقشير الوجه: اخلطي ثلاث ملاعق عسل نحل أسود مع ملعقة من كربونات الصودا ودلكي الوجه بحركات دائرية لإزالة الخلايا الميتة، وغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعدها الماء البارد لإغلاق المسامات.

لمعالجة حروق الشمس: اخلطي ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة من جيل الألوفيرا ويوضع الخليط على شكل قناع لمدة نصف ساعة كل يوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية