" هذه الأطعمة السبعة لها مفعول السحر على بشرتك! "

حواء -فوشيا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

لعلك ترغبين بالحصول على بشرة مشرقة، إذا كنت تطمحين لذلك ربما عليكِ البدء بنظامك الغذائي. حيث توجد العديد من علاجات البشرة والكريمات التي قد تساعد بشرتك إلا أنه في بعض الأحيان يكون من المهم البدء من داخل جسمك ثم العمل وصولاً للخارج.

باستطاعة تناول الحلويات والحليب والأطعمة الدسمة والسكرية والمالحة تدمير بشرتك. لكن هنالك الكثير من الأطعمة التي يؤدي تناولها إلى جعل بشرتك ناعمة ومنعشة. حاولي إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي للحصول على بشرة منتعشة وحيوية:

التوت البري Cranberries

هذا النوع من التوت مليء بمركبات البوليفينول الطبيعية التي تعد مضادة للأكسدة ومكافحة للشيخوخة. فالتوت البري مليء بفيتامين سي الذي يعد ضرورياً لتصنيع الكولاجين في الجلد. كما ثبت علمياً بأن الفيتامين سي يحافظ على رطوبة بشرتك. لكن حاولي الابتعاد عن وصفات التوت البري المليئة بالسكر.

الفروالة Strawberries

الفوائد التي تملكها هذه الفاكهة على البشرة أكثر حلاوة من طعمها. تحتوي هذه الثمرة على حمض الصفصاف والفلافونويد الذي يساعد في تخفيف آثار حب الشباب ويقلل من الدهون ويضيق المسامات ويفتّح البشرة.

ويمكن لحمض الإيلجيك الذي يعد من عائلة الالفينولات المضادة للأكسدة الموجود في الفراولة، تخفيف بعض الضرر الذي يصيب الجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية من خلال منع الجسم من إنتاج مادة الميلانين التي تعطي الجلد لونه. إضافةً لذلك تعد الفراولة وتماماً مثل التوت البري غنية بفيتامين سي.

الجزر Carrots

يعد الجزر مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ. وتعد مادة الريتينول المشتقة من فيتامين أ مادة أساسية تدخل في تركيب الكثير من منتجات مكافحة الشيخوخة وتخفيف التجاعيد. كما يساعد الجزر في تعزيز الجهاز المناعي. لذلك لن يكون محسناً لمظهرك بل أيضاً سيجعلك تشعرين بأنك أفضل.

فول الصويا “الإديمامي” Edamame

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتين، كما يحتوي على مادة الأيسوفلافون، وهو مركب ضوئي كيمائي موجود في الصويا وتم ربطه بزيادة الكولاجين وتحسين مرونة الجلد. إضافةً إلى أن الإديمامي يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين أ الذي يجعل مظهر بشرتك ناعماً ويافعاً.

البيض Eggs

يحتوي البيض على مادتي اللوتين وزياكسانثين، وهما مضادتان للأكسدة وباستطاعتهما حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب البقع البنية والخطوط الرفيعة. وفي إحدى الدراسات وجد أن البيض يجعل الجلد ناعماً مشدوداً وأكثر رطوبة.

البطاطا الحلوة Sweet Potatoes

تماماً مثل الجزر، تعد البطاطا الحلوة مليئة بمادة البيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين سي.كما تعد مليئة أيضاً بعنصر النحاس الذي يساعد على بناء الكولاجين الضروري لتحسين مرونة الجلد وشده.

الأفوكادو Avocados

يعد الأفوكادو طعاماً صحياً خارقاً. فهو يحتوي على البيوتين، وهو أحد الفيتامينات من عائلة فيتامين ب الذي يملك فوائد كثيرة للجلد والشعر والأظافر والذي بدونه يتحول جلدك إلى أحمر وجاف ومقشر. إضافةً لذلك، تعد ثمار الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة الأحادية والمتعددة الصحية التي باستطاعتها حماية بشرتك من الضرر الذي تسببه الشمس ويقلل من الإلتهابات.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
" هذه الأطعمة السبعة لها مفعول السحر على بشرتك! " او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :حواء -فوشيا
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق